دبي: حصل "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" على شهادة الآيزو 27001 لنظم ادارة امن المعلومات.

وهذا البرنامج، هو عبارة عن مبادرة تهدف الى الارتقاء بمستوى التعليم في الإمارات ورفع معايير العملية التعليمية الى مستويات تضاهي المعايير الدولية.

وقال بيان صحافي صادر عن المبادرة تلقت "إيلاف" نسخة منه: "حصل «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي»، المبادرة التي تهدف الى الارتقاء بمستوى التعليم في دولة الإمارات ورفع معايير العملية التعليمية الى مستويات تضاهي أفضل المعايير الدولية، على شهادة الآيزو 27001 لنظم ادارة امن المعلومات لالتزامه باتباع أعلى معايير الجودة في نظم إدارة أمن المعلومات وحماية البيانات".

وقال مروان الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال احتفال اقيم للغرض: "نحن سعداء لحصول برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي على هذا التصنيف العالمي الذي يأتي في اطار الجهود المتواصلة التي يبذلها البرنامج لتحقيق اعلى مستويات الاداء، ولا شك ان منح البرنامج لهذا التصنيف يساهم الى حد بعيد في تعزيز مكانة البرنامج باعتباره نموذجا يُحتذى في مجال مبادرات التعلم الذكي، ويشجعنا على المضي قدما في تنفيذ البرنامج في سياق حرص الوزارة على تطوير منظومة التعليم في الدولة، وبما يعزز من تضافر الجهود فيما بين جميع الاطراف والجهات المعنية لصنع وإعداد قادة المستقبل".

وقال محمد غياث، المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي: "يعمل برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي منذ انطلاقته على اعتماد أرقى المعايير العالمية فيما يتعلق بأمن المعلومات في قطاع التعليم. ونحن سعداء لحصول البرنامج على شهادة الآيزو 27001 التي تعتبر من ابرز التصنيفات العالمية لأمن المعلومات، والذي يأتي نتيجة لحرص البرنامج على اعتماد اعلى معايير الرقابة التقنية والقانونية لتعزيز امن ادارة المعلومات، ورفع كفاءة العملية التعليمية وتحويلها إلى تجربة ديناميكية وتفاعلية لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمدراء معا".

يذكر ان تصنيف الآيزو 27001 الذي يعرف ايضا باسم آيزو/آي إي سي 27001:2005 يعتبر من ابرز التصنيفات العالمية لنظم ادارة امن المعلومات، ويوفر اطارا من السياسات والاجراءات التنظيمية لإنشاء نظام متكامل لأمن المعلومات بما يشمل متطلبات الانشاء، والتطبيق، والتشغيل، والمراقبة، والمراجعة، وغيرها.
&