بروكسل: اعلنت النيابة الفدرالية في بلجيكا الاربعاء ان الشرطة رصدت ثلاث شقق اسـتأجرها منفذو اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر. وقالت النيابة في بيان "تمكن المحققون من تحديد ثلاثة مساكن استخدمها منفذو اعتداءات باريس التي وقعت في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015" للتحضير للعملية.
&
واوضحت ان احد هذه المساكن هو شقة في منطقة شيربيك في بروكسل، والثاني شقة في شارلوروا (جنوب بلجيكا)، والثالث هو بيت في اوفليه في منطقة نامور (جنوب). تم استئجار هذه المنازل الثلاثة بهويات كاذبة قبل اكثر من شهرين على الاعتداءات (في مطلع ايلول/سبتمبر للشقتين والخامس من تشرين الاول/اكتوبر لبيت اوفليه). وقالت النيابة العامة ان "ايجار المنازل الثلاثة والكفالة دفعت نقدا الى مالكيها".
&
وتبين الجمعة ان شقة شيربيك استخدمت على الارجح لصنع الاحزمة الناسفة. وقالت النيابة ان عملية دهم في العاشر من كانون الاول/ديسمبر سمحت للمحققين "باكتشاف مواد مخصصة لاعداد متفجرات وميزان دقيق وآثار لمادة تي آ تي بي (بيروكسيد الاسيتون) واحزمة ومخطط رسم باليد لشخص يرتدي حزاما عريضا".
&
كما وجدت الشرطة "آثار الحمض النووي" لبلال الحدفي، الانتحاري الذي فجر نفسه في "ستاد دو فرانس". واكدت النيابة العامة العثور على بصمة لصلاح عبد السلام، احد المشتبه بهم الاساسيين الذي لا يزال فارا.
&
واضافت ان بلال الحدفي وعبد الحميد اباعود، الذي يعتقد انه منظم الاعتداءات، وقتل في سان دوني في شمال باريس بعد خمسة ايام على الاعتداءات، اقاما في شقة شارلوروا. واضافت "عثر خلال عملية دهم (...) على فرش وبصمات اصابع" الرجلين في الشقة. وتابعت انه يشتبه بان منزل اوفليه استخدم مخبأ، وقد عثر فيه على عدد من الفرش.
&
وقالت النيابة العامة "كشف التحقيق من جهة ثانية ان سيارة سيات ليون استخدمت في وقت لاحق في اعتداءات باريس مرت بقرب منزلي شارلوروا واوفليه". واضافت ان احد المتهمين المسجونين في بلجيكا محمد بكيلي "استأجر آلية من نوع بي ام دبليو" مرت كذلك، بحسب التحقيق، "في الجوار المباشر للمنازل الثلاثة".
&