&اعلن حزب العمال الكردستاني السبت مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة الخميس في جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية والذي استهدف الشرطة لكنه اعتذر عن سقوط قتلى مدنيين لا سيما اولاد.


انقرة: اعلن حزب العمال الكردستاني السبت مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة الخميس في جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية والذي استهدف الشرطة لكنه اعتذر عن سقوط قتلى مدنيين لا سيما اولاد. ونقلت وكالة انباء فرات الموالية للاكراد بيانا للحزب قال فيه "من الواضح انه لا يمكن ابدا استهداف مدنيين طبقا للنهج العام والاهداف السياسية لحزبنا. وقوات الامن كانت هدف هذه العملية".واضاف البيان "رغم جهودنا لعدم قتل مدنيين نود ان نعرب عن حزننا لسقوط& العديد منهم ونقدم التعازي الى اسرهم" متوعدا بالاستمرار في استهداف قوات الامن.

وقتل ستة اشخاص بينهم شرطي وخمسة مدنيين بينهم ثلاثة اطفال واصيب 39 بجروح الخميس في اعتداء بسيارة مفخخة ضد مفوضية تشينار المركزية الواقعة على بعد ثلاثين كلم جنوب شرق دياربكر كبرى مدن جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.وقتل شخصان في انفجار سيارة مفخخة واربعة اخرون بينهم طفل في انهيار مبنى على مسافة قريبة كان يعيش فيه الشرطيون واسرهم. وأثار الهجوم صدمة في تركيا.وبعد عامين من وقف لاطلاق النار تجددت المعارك الدامية الصيف الماضي بين قوات الامن التركية وحزب العمال الكردستاني.

ومنتصف ديسمبر شنت انقرة هجوما كبيرا لطرد انصار المتمردين الذين اقاموا حواجز في مدن عدة في جنوب شرق البلاد اعلن فيها حظر تجول.

&