أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن إسرائيل "لن تسمح لإيران بحيازة سلاح نووي" غداة دخول الاتفاق النووي التاريخي بين إيران والدول الكبرى حيز التنفيذ.


القدس: نقل بيان صادر من مكتب نتانياهو قوله، خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، إن "سياسة اسرائيل كانت ولا تزال تقضي بمنع ايران من الحصول على الاسلحة النووية".
&
ودخل الاتفاق التاريخي بين ايران والقوى الكبرى حول برنامج طهران النووي، حيز التنفيذ السبت، بعد موافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ما ادى الى رفع العقوبات المفروضة على ايران.
&
وكان نتانياهو اعتبر السبت انه "حتى بعد توقيع الاتفاق النووي، فإن ايران لم تتخلَ عن طموحاتها في حيازة اسلحة نووية ومستمرة في زعزعة الشرق الاوسط وبث الرعب عبر العالم منتهكة التزاماتها الدولية". واسرائيل هي القوة النووية الوحيدة، لكن غير المعلنة في الشرق الاوسط.
&
واكد نتانياهو الاحد أن "اسرائيل ستواصل متابعة كل الخروقات الدولية التي تقوم بها ايران حول النووي، والاتفاق حول الصواريخ الباليستية والارهاب".
وفي حال تسجيل خروقات، دعا نتانياهو المجتمع الدولي الى "فرض عقوبات صارمة ردًا على أي خرق". واكد نتانياهو مرة أخرى أن اسرائيل "مستعدة للتعامل مع أي تهديد" من ايران. واعتبر أن رفع العقوبات على ايران يمنحها "المزيد من الوسائل لانشطتها الارهابية في المنطقة والعالم".
&