&

&اوردت صحيفة ذي بوسطن غلوب الاثنين ان طالبا اميركيا افرجت عنه ايران بعدما اعتقلته اربعين يوما عاد الى ولاية ماساشوستس الاميركية في شمال شرق الولايات المتحدة.


واشنطن: اوردت صحيفة ذي بوسطن غلوب الاثنين ان طالبا اميركيا افرجت عنه ايران بعدما اعتقلته اربعين يوما عاد الى ولاية ماساشوستس الاميركية في شمال شرق الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة ان ماثيو تريفيتيك افرج عنه السبت تزامنا مع الافراج عن اربعة ايرانيين اميركيين، لكنه غادر ايران فورا في رحلة تجارية من طهران، لافتة الى ان الطائرة التي اقلته وصلت الاحد الى مطار لوغان في بوسطن.ولم يعرف امر اعتقاله في ايران الا عند اعلان الافراج عنه السبت. وكانت اسرته ابلغت الخارجية الاميركية حين فقدت الاتصال به بداية ديسمبر.وتريفيتيك (30 عاما) كان يدرس الفارسية في معهد في طهران مرتبط بجامعة طهران حين اعتقلته السلطات المحلية بداية كانون الاول/ديسمبر، وفق شبكة سي بي اس.

وتمكن من الاتصال بعائلته في ظل مراقبة بعد عشرين يوما من اعتقاله، وفق ما قالت والدته اميليا نيوكومب لصحيفة بوسطن غلوب. واجرى الاتصال الثاني بعد الافراج عنه.والسبت، افرج ايضا عن اربعة ايرانيين اميركيين في اطار الية منفصلة. وغادر ثلاثة منهم احدهم مراسل صحيفة واشنطن بوست جايسون رضائيان الاحد ايران الى سويسرا ومنها الى المانيا للخضوع لفحوص طبية في مستشفى عسكري اميركي. واختار الرابع البقاء في ايران.وافرج عن الاربعة مقابل الافراج عن سبعة ايرانيين معتقلين في الولايات المتحدة تزامنا مع بدء تنفيذ الاتفاق النووي مع طهران الذي وقع في تموز/يوليو 2015.

&

&