&اعلن في بغداد اليوم عن احباط عمليات تفجير تستهدف مدينة كربلاء واعتقال عناصر لتنظيم "داعش" ومعهم متفجرات وصواعق تفجيروثلاثين هاتفاً جوالاً.


بغداد: اعلن في بغداد اليوم عن احباط عمليات تفجير تستهدف مدينة كربلاء واعتقال عناصر لتنظيم "داعش" ومعهم متفجرات وصواعق تفجيروثلاثين هاتفاً جوالاً.

وقالت خلية الاعلام الحربي للعتبة الحسينية في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) حيث مرقد الامام الحسين واخيه العباس إن مقاتلين من أحد تشكيلات الحشد الشعبي تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي "داعش" بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل المدينة . ونقلت عن آمر فوج مسلح ماهر أياد قوله ان أربعة أحزمة ناسفة كانت بحوزة الإرهابيين وأربعة صواعق تفجيروثلاثين هاتفاً جوالاً وخمس عشرة عبوة ناسفة صغيرة وسبع عشرة أخرى كبيرة وستة وعشرين قداحة تفجير.

واشار الى ان عناصر "داعش" المعتقلين كانا يستعدون تفجير هذه المواد الملغمة في كربلاء بعد إخراجها من منطقة الإخيضر القريبة موضحا ان معلومات استخباراتية مكنت مقاتلي لواء علي الأكبر من القبض على العديد من الإرهابيين.

وبين ان قوات الحشد الشعبي التابعة للعتبات المقدسة في كربلاء تقوم بتأمين حدود مدينة كربلاء ومنع تسلل مسلحي تنظيم "داعش" من محافظة الأنبار الى كربلاء المحاذية لها.

وكان تنظيم "داعش" قد هدد بدخول كربلاء والنجف لدى سيطرته على مدينة الموصل الشمالية في يونيو 2014 مادفع بالمرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني الى اصدار فتوى بالتطوع لمواجهة التنظيم.
&