إيلاف من الرباط: علمت "إيلاف المغرب" أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيستقبل يوم الثلاثاء في القصر الملكي بالدار البيضاء مجموعة كبيرة من السفراء ( حوالي 70 سفيرًا )، الذين جرى تعيينهم في مجلس وزاري عقد بالعيون، كبرى المدن المغربية، في 6 فبراير الماضي. &&

وقال مصدر دبلوماسي لـ"إيلاف المغرب" إن السفراء الجدد تم استدعاؤهم للحضور الى القصر الملكي بالدار البيضاء الثلاثاء، وان تعديلات طفيفة جرت على اللائحة.

تجدر الاشارة الى أن سفيرين جرى تعيينهما في المجلس الوزاري ذاته لم يتم توجيه الدعوة إليهما للحضور الى الدار البيضاء، هما السفير مدير الشؤون القنصلية والسفير مدير وكالة التعاون الدولي.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد استدعت نهاية الأسبوع الاول من سبتمبر حوالي 70 سفيرًا للالتحاق بالمغرب بعد انتهاء مأموريتهم، باستثناء الاميرة للا جمالة العلوي (ابنة عمة الملك محمد السادس) سفيرة المغرب لدى المملكة المتحدة التي تقرر في وقت سابق تعيينها سفيرة لدى الولايات المتحدة، وحسن ابو أيوب سفير المغرب لدى إيطاليا، ومحمد ماء العينيين سفير المغرب لدى السودان، ومحمد اعمار سفير المغرب لدى مدغشقر.

يذكر أن حوالي خمسة سفراء جدد لم تعتمدهم بعض البلدان التي جرى تعيينهم فيها. ويتعلق الامر بالسودان وجزيرة موريشيوس والارغواي وجنوب أفريقيا ومدغشقر.
&