نصر المجالي:&وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على منح الجنسية الروسية للممثل الأميركي ستيفن سيغال، الذي ينحدر أساساً من أصول روسية يهودية، إذ أن جده وجدته من فلاديفوستوك وسانت بطرسبورغ.

وأكد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن ستيفن سيغال قدم طلبًا لنيل الجنسية الروسية، حيث ولم تجد السلطات الروسية سببًا لرفض طلب الممثل الأميركي، بل رأت أنه من الضروري أن تلبي الطلب.&

وأضاف الناطق الرئاسي قائلاً: لقد عُرف سيغال بحبه لروسيا، ودفء مشاعره تجاه بلدنا، وهو لا يخفي ذلك إطلاقًا، والكل يعلم أن سيغال من الأشخاص المشهورين جدًا.

يذكر أن ستيفن سيغال ممثل ومعلم فنون الدفاع الأيكيدو، فضلاً عن أنه كاتب سيناريو ومنتج وممثل، وهو من العام 1951 يعيش في مدينة لانسنغ بولاية ميتشغان الأميركية.&

وينتمي سيغال إلى جيل أبطال أفلام الحركة أمثال: سيلفستر ستالون، تشاك نوريس، آرنولد شوارزنيغر، دولف لندغرين، جين كلود فان دام، بروس ويليس الذين اشتهروا في كثير من أفلام هوليوود خلال فترة الثمانينات ونهاية التسعينات.

عاش سيغال في كاليفورنيا فترة الطفولة حتى أصبح عمره 5 سنوات، وكان خلال هذه الفترة يمارس رياضة الكاراتيه، ثم انتقل مع والده الذي كان يعمل عملاً حراً إلى اليابان، وهناك تعلم فن الأيكيدو، ثم أصبح مدرباً لهذه الرياضة. حاز على لقب بطل العالم للأيكيدو لسبع سنوات متتالية.

وظهر سيغال في 54 فيلماً وأنتج منها 40، ومارس هوايته الموسيقية في 16 فيلماً منها. كذلك مارس كتابة السيناريو 13 مرّة.