: آخر تحديث
رسالته الأخيرة محاولة للتواصل مع مقاتليه

واشنطن: البغدادي يفقد السيطرة على عناصره

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن الخميس ان زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي يفقد السيطرة على مقاتليه مع وصول القوات العراقية الى مشارف الموصل.

ونشر التنظيم الخميس رسالة مسجلة للبغدادي يدعو فيها المقاتلين الى الصمود في ارض المعركة.

وقال الكولونيل جون دوريان المتحدث باسم التحالف الدولي الذي يشن غارات على الجهاديين في العراق وسوريا انه لم يتم التحقق من صحة التسجيل لكن من "الواضح" انهم يحاولون التواصل مع مقاتليهم.

واضاف خلال مؤتمر عبر الفيديو من بغداد ان الرسالة المسجلة "محاولة للتواصل مع مقاتليهم (...) احد الامور المهمة التي لاحظناها وفق الترجمة الانكليزية قول البغدادي +لا تتقاتلوا في ما بينكم+". 

واضاف "هذا ما يقوله قائد يفقد السيطرة والقدرة على تجميع قواته. لا نعتقد ان الامر سينجح. تسري شائعات عن صحة زعيم الجهاديين العراقيين وتحركاته لكن مكانه غير معروف".

وقال "لو عرفنا اين هو، لقتلناه على الفور".

واضاف ان هناك انباء عن هرب مقاتلي التنظيم في الموصل، موضحا "هناك اشخاص يغادرون مواقعهم او يحاولون الهرب" وانهم لذلك يقومون "بتصفية اشخاص".

وقالت وزارة الدفاع الاميركية ان قدرات التنظيم المتطرف على الدعاية تراجعت بشكل كبير بسبب الغارات التي أدت الى مقتل عدد من قادته وجففت مصادر تمويله.

ما بين أغسطس 2015 و2016، تراجع عدد المقالات التي نشرت على مواقع التنظيم على الانترنت بنسبة 70% من 700 الى 200 رسالة، وفق الكولونيل دريان.

في يونيو 2014، بعد ايام من اجتياح الجهاديين مساحات شاسعة من العراق، ظهر البغدادي في الموصل واعلن اقامة "الخلافة" في المناطق التي احتلها التنظيم في العراق وسوريا.

اما اليوم فباتت القوات العراقية على مشارف الموصل، آخر أكبر معقل للتنظيم في شمال البلاد.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى جهنم
esam seyam - GMT الخميس 03 نوفمبر 2016 20:36
الى جهنم ايها الارهابي القذر
2. مصيره قريب جدا
متابع--خليجي - GMT الخميس 03 نوفمبر 2016 21:30
انتهى الدجال البغدادي الى الجحيم انتهى الدرس يا غبي
3. مولانا البغدادي
OMAR OMAR - GMT الخميس 03 نوفمبر 2016 22:18
مولانا البغدادي التابع لمكتب ولاية السفيه والجندي في فيلق القدس الفارسي لم يأتي في تسجيله الصوتي على ذكر إيران وروسيا بل حرض مجرميه على قتال السعوديه وتركيا فقط ، الدولتين اللتين وقفتا مع الشعب السوري والعراقي والدولتين اللتين تغضبان روسيا وإيران وازلامهما العبادي والقرداحي .مولانا مستمر بتمثيل الدور الذي اسندته له المخابرات الايرانيه من أجل قتل وتهجير كل العرب والسنه من الموصل وتل أعفر ليفتح الطريق لطهران إلى شواطئ المتوسط . إيران التي مافتئت مل يوم تتبجح بالحرب على داعش والارهاب لم يحصل فيها حتى لو حادث سير واحد يمكن ان نحوره ليصبح عمل إرهابي علماً ان جنود مولانا من بلدان أذربيجان والقوقاز وإيران اقرب اليهم من سوريا ، أما آن لمولانا أن يخجل ويستقيل من هذه المسرحيه ؟
4. مولانا عمر ابو بقر
واحد - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 01:21
٦٠ الف سيارة بيك اب تويوتا شحنت لمولاك وسلمت المخابرات الروسية قطع وارقام محركاتها الى شركة توياتا لتعلن الشركة اسماء ٣ دول دفعت اسعارها وشحنت اليها وليس منها ايران واجبك المدرسي اليوم ياشطور ماما ان تعثر على اسماء الدول الثلاث , الا اذا تصورت ان اليابان تشيعت
5. المفسدون في الأرض
بوسلطان - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 06:16
البغدادي وكل أمثاله من المجرمين صنعتهم وعلمتهم ومكنتهم ودربتهم أمريكا وأوروبا وأيران بإيعاز من الصهيونية العالمية التى سيطرت على كل وسائل القوة المالية والعسكرية والأعلامية ،والعالم العربي يتخبط ويترنح بصراعات داخلية جعلها أكثر ضعفاً في كل شئ،ولذا علي العرب أن لا يثقوا بأي من كان من هذه الدول والتعامل معها بالمفتوح أي ( نحن أعداء بيننا أتفاقيات ومعاهدات فقط) ،وبالأخير سؤال لأمريكا التى تعد أقوى دولة عسكرية بها عدة جيوش بمئات الألوف لا تستطيع تدمير كم ألف من هذه الجماعات لا تمتلك حتى 10% من الجيش النظامي ،وعليه أنتم يا حكومة أمريكا أحقر الامم التى جاءت مع اليهود والفرس.
6. الى OMAR
Rasheed - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 07:55
مادام البغدادي عميل ايراني ياعبقري زمانك فلماذا احتضنتموه سنتان ويقاتل معه الكثير من اهل الموصل والانبار او هم في احسن الاحوال ساكتين وراضين بالمقسوم..كلامك عفا عليه الزمن ولا يقوله حتى صبي في الابتدائيه
7. الهمجي الاسلامي الداعشي
خليجي اؤمن بالتقمص - GMT الجمعة 04 نوفمبر 2016 08:06
عميل --تم سجنه بسجن بوكا بالبصرة من الامريكيين--2003م--جند وغسل مخه العفن--والدليل----وثيقة سنودن--انه عميل---تصريح هيلاري كلينتون انهم وراء الدواعش باموال خليجية دولة معروفة -وتركيا للوجستيك--له صورة مجتمعا مع ماكين السناتور الامريكي وهي على النت----كفاية ضحك--الدواعش واللحى المقملة اكثرهم لايعلمون ما رتب لهم لتدمير المنطقة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا تبحث عدة خيارات ردًا على احتجاز إيران للناقلة
  2. فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكراني خارج عن المألوف
  3. بريطانيا: لا أدلة على مزاعم إيران بشأن الناقلة
  4. موجة حر تسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص في الولايات المتحدة
  5. ميركل تحيي ذكرى محاولة اغتيال هتلر بدعوة لمناهضة التطرف
  6. طهران تندد بـ
  7. تعرف على الجزر الإيرانية ورأس مسندم العمانية التي تتحكم في مضيق هرمز
  8. إيران تتجاهل الدعوات للإفراج عن ناقلة النفط البريطانية
  9. الشيخ محمد بن زايد يزور الصين... للمرة الرابعة!
  10. الخطوط البريطانية تعلق رحلاتها الى مصر
  11. الكلاب المدرّبة أفضل صديق للأفغان في مكافحة الألغام
  12. إيران تبث شريطا دعائيا عن احتجاز الناقلة البريطانية
  13. دعوة أوروبية لإنهاء سياسة المهادنة لنظام طهران
  14. هنت لظريف: إيران اختارت طريقًا خطيرًا
  15. شاب سوري يتخلى عن هدوء برلين للالتحاق بجبهات المعارك في إدلب
  16. اعتقال قاتل نائب القنصل التركي في أربيل
في أخبار