تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مزاعم ترجح أن زعيم داعش لا يزال على قيد الحياة

العثور على قصر أبو بكر البغدادي في منبج السورية

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: عثر مؤخراً على القصر الذي كان يقيم به زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في إحدى المناطق الصحراوية مترامية الأطراف في مدينة منبج السورية، وهو مهجور تماماً، وسط مزاعم تتحدث عن أنه ما يزال موجوداً على قيد الحياة وهارباً.

ونشر مقاتل عراقي يدعى، سردار محمود، صورة تظهر جانب من القصر، وأوضح أنه يحتوي على حمام سباحة وكذلك حديقة حيوان توجد بها جمال وخيول. وقد تبين من الصورة وجود أسوار حول القصر الضخم، صرف المياه التي كانت موجودة بحمام السباحة مع ظهور بعض الحيوانات وهي تتجول بالمكان في الخلفية.

وأظهر سردار نفسه في تلك الصورة التي التقطها من على سقف القصر مع تعليق يقول فيه " لاحظوا هناك جمال وعدد قليل من الخيول... كان لدى البغدادي حديقة حيوان".

 

 

وأضاف أن البغدادي يتواجد حالياً في مدينة الموصل العراقية، رغم وجود تقارير سابقة تتحدث عن أن العقل المدبر لتنظيم داعش ربما تمت تصفيته. وينتمي سردار لوحدة حماية الشعب الكردية التي أُنشِئت لمحاربة داعش في شمال سوريا والعراق.

وعادةً ما يقوم سردار بنشر صور من ساحة المعركة، بما في ذلك صور لأسلحة من التي يتم ضبطها من التنظيم المتطرف وكذلك صور لأنفاق يستعين بها الدواعش في الاختباء والهرب من وحدات الحماية الشعبية والهجمات الجوية التي تستهدفهم.

 

 

ولفتت، صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إلى أن مقاتلي وحدات الحماية الشعبية قامت بفرض سيطرتها على ذلك القصر الذي كان يقيم به البغدادي منذ أن لاذ بالفرار عقب تعرضه للإصابة خلال احدى الغارات الجوية في الرقة بسوريا.

وبينما تحدثت تقارير الأسبوع الماضي عن أن البغدادي، 44 عاماً، ربما قتل خلال احدى الغارات الأميركية، فقد سبق أن ظهرت تقارير أخرى من قبل تتحدث عن مقتل أو جرح زعيم التنظيم، لكن اتضح فيما بعد أن تلك التقارير غير صحيحة بالمرة.

أعدت إيلاف التقرير نقلا عن صحيفة الدايلي ميل البريطانية:

http://www.dailymail.co.uk/news/article-3654150/Abu-Bakr-al-Baghdadi-s-sprawling-desert-mansion-complete-swimming-pool-ZOO-abandoned-amid-claims-ISIS-leader-run-airstrike.html


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البغدادي مصيره جهنم
سوري - GMT الخميس 23 يونيو 2016 00:51
البغدادي مصيره الجهنم مع الزرقاوي وبن لادن. البغدادي سيلقى مصيره «العادل» في نهاية المطاف - زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي سيلقى مصيره "العادل" في نهاية المطاف، القوات الاميركية استهداف قيادة التنظيم المتطرف. «مثلما وجدنا مرشده أبو مصعب الزرقاوي وقتلناه، ومثلما وجدنا سيد الإرهاب أسامة بن لادن وقتلناه، سنجد البغدادي وسيلقى مصيره العادل.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حزب الله متمسك بالحريري.. ولكن!
  2. جونسون يعد ببريطانيا منفتحة على العالم بعد بريكست
  3. الزفزافي وخمسة من رفاقه يعلنون التخلي عن الجنسية المغربية
  4. بولسونارو يسمح بمشاركة الجيش في مكافحة حرائق الأمازون
  5. الرئيس البرازيلي: حرائق الأمازون لا تستوجب عقوبات على بلادنا
  6. مجموعة السبع تعقد قمتها وسط خلافات حادة في بياريتس الفرنسية
  7. زعيم السكان الأصليين في البرازيل يدعو إلى الإطاحة ببولسونارو
  8. اعتراض طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط
  9. كوريا الشمالية تطلق
  10. ترمب يعرض المساعدة في مكافحة حرائق الأمازون
  11. إردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين بخدمة
  12. مواجهات في فرنسا على هامش قمة مجموعة السبع
  13. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  14. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  15. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  16. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
في أخبار