: آخر تحديث
تساءل عن موعد الردّ الأميركي والغربي على تلك الهجمات

ترامب: اعتداء برلين تهديد ديني محض

بالم بيتش: اعتبر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الجمعة أن الاعتداء بشاحنة في برلين، الذي أوقع 12 قتيلا الاثنين وقتل منفذه في إيطاليا ليل الخميس الجمعة، يعكس "تهديدا دينيا محضا".

وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر الجمعة، بعد نشر الفيديو الذي يبايع فيه منفذ الاعتداء زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، أن "الإرهابي الذي قتل أشخاصا كثيرين في ألمانيا قبل الجريمة مباشرة +ان شاء الله، سنقتلكم جميعا، يا خنازير".

وأضاف في تغريدة ثانية إن الأمر يتعلق بـ"تهديد ديني محض، أصبح حقيقة. قدر كبير من الكراهية. متى سترد الولايات المتحدة والدول الأخرى؟".

وكان ترامب أدان بعيد الاعتداء مباشرة ما وصفه بـ"الهجمات المتواصلة للارهابيين الاسلاميين على المسيحيين".

وقال الاثنين إن "مدنيين ابرياء قتلوا في الشوارع بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد".

وأشار إلى أن "تنظيم الدولة الإسلامية وارهابيين اسلاميين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم واماكن عبادتهم وذلك في اطار جهادهم العالمي".

لكنه بعد يومين، قال في تصريحات مقتضبة لصحافيين في بالم بيتش بولاية فلوريدا إن الهجوم "اعتداء على الانسانية. هذه حقيقة الامر. اعتداء على الانسانية وهذا يجب ان يتوقف".

وأعلنت السلطات الايطالية مقتل انيس العامري الذي يشتبه بانه منفذ اعتداء برلين بشاحنة دهست حشدا في سوق للميلاد، وذلك خلال عملية تفتيش روتينية للشرطة ليل الخميس الجمعة في ميلانو (شمال).


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1.
- GMT السبت 24 ديسمبر 2016 06:56
يقول ترامب""إعتداء على الإنسانية ، وهذا يجب أن يتوقف"" كلامك صحيح أنه إعتداء على الإنسانية ، لكنه من الصعب أن يتوقف ، طالما أن سببه هو تطبيق أيديولوجية يعتنقها أكثر من مليار ونصف من سكان العالم . الحرب ضد هذه الأيديولجية ، لابد وأن تكون حرباً أيديولوجية طويلة الأمد وصعبة ؛ أما قتلهم كالخنازير فلن يفيد شيئاً ياسيادة الرئيس ، بل سيؤجج المشاعر الدينية ويزيد التمسك بهذه الأيديولوجية . أوقفوا الصواريخ والطائرات ، وابدؤوا حرباً إعلامية تثقيفية أيديولوجية بشتى الوسائل المتاحة من تلفزيون وإنترنيت، إلى المحاضرات والجولات التثقيفية ، وستكون هذه الحرب طويلة جداً جداً ، وإلا لن يتوقف القتل والإرهاب الذي يسمى في صميم هذه الأيديولوجية بالحهاد.
2. و هل هذه تحتاج الى ذكاء
اكيد انه تهديد إسلامي محض - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 08:40
هذا الحقيقة اي التهديد الديني الاسلامي للعالم امر واضح لا يختلف عليها اثنان و لكن الإدارات الامريكية السابقة كانت تتجنب تسميته باسمه الحقيقي و كانالزعماء الغربيين بعد كل عملية يسارعون الى الإعلان بان هذه العملية لا علاقة بالاسلام ، الان أصبحت المسألة لا يمكن السكوت عنها و لم يعودوا يحتملوا بقاء رأسهم في الرمل
3. الأعتراف بالحقيقة واجب
عربي من القرن21 - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 08:42
أنساني , لكل أنسان أن يعترف بالحقيقة , والسكوت عن تلك الجرائم ضد الآخر المختلف هو الأشتراك بالجريمة بصورة غير مباشرة وبحق الأنسانية جمعاء !!.. الرجاء من أيلاف الغراء نشر التعليق لأهميته على مستقبل جميع البشر , ونهنأ المسيحيين جميعا بعيد الكريسماس ورأس السنة وكل عام والأنسانية بخير !!!..
4. رد فعل طبيعي
Haider - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 09:23
لنتصور الأمر كان بالعكس. شخص مسيحي يقوم بعملية مشابهة في بلد إسلامي وفي وقت أعياد!!!!!
5. ألحل بسيط
احمد شاهين - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 10:46
ألحل بسيط جدا كل دولة مسلمة يجري الأعتداء على مواطنيها ألمسيحيين بأي شكل حتى لو باللفظ تحرم من ألمعونات واي شيء يتعلق بالتكنولوجيا قطع غيار السيارات قطع غيار الطاءرات يمنع مواطنيها من السفر الى أوروبا وأمريكاألحل ألثاني تستبدل الدول ألوروبية وألولايات ألمتحدة مواطنيها ألمسلمين باعادتهم لأوطانهم وأخذ بدلهم مواطنين مسيحيين والله سوف يذبحون بعض وترتاحوا منهم
6. أتفق الردود وخاصة5
عراقي - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 13:48
أمريكا خلال عقد ستصدر الطاقة وأوروبا ستعتمد على الطاقة النظيفة , لذا ستنخفض أسعار النفط أقل من المياه المعدنية , وسيأتي رؤساء كترامب الى الحكم في أوروبا , وتبدأ الهجرة معاكسة الى شواطيء البحر المتوسط وتنتعش الحياة البحرية فيه لأن هؤلاء سيتم رميهم بالبحر بعضهم للبعض الآخر (من 72 فرقة ستنجو فرقة واحدة تجيد السباحة) لنفاذ الحاجة وعدم أنتشالهم مرة ثانية ويصبحون ككرة البنكبونك البحرية بين الشرق والغرب ولا يفيدهم التكبير مرة أخرى لأرهاب الآمنين , والى جهنم وبأس المصير !!..
7. الى رقم واحد
Raggawey - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 15:13
هذا ترامب الذي لا يمزح لقد صبر الأميركيين والاوربيين كثيراً ، والآن جاء الوقت ليوضعوكم عند حدكم وتهديداتك لا تنفع ،مليار ونصف الذي تفتخر بهم ، نصفهم غير محسوبين بشر على الانسانية ، بل زبالة البشرية ،
8. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 16:12
ترامب: اعتداء برلين تهديد ديني محض)) <<تهديد ديني !! وين وين نحن سمعنا نفس هذي العباره نعم هو فيه غيره بوش الارعن "" الحروب الصليبيه "" ان لم تكن معي فأنت ضدي "" ويقولون لكل فعل ردة فعل طيب ليش زعلانيين !!!//ألحل بسيطاحمد شاهين - GMT 10:46 2016 السبت 24 ديسمبرألحل بسيط جدا كل دولة مسلمة يجري الأعتداء على مواطنيها ألمسيحيين بأي شكل حتى لو باللفظ تحرم من ألمعونات واي شيء يتعلق بالتكنولوجيا قطع غيار السيارات قطع غيار الطاءرات ))<< بصراحه هيك المشوار طويل وفيه حل اسهل منه واكثر بساطه على الدول "" العربيه والخليجيه تسحب كامل اموالها من البنوك الاوروبيه والامريكيه عارف الارصده بالمليارات "" ولا تنسى انتم عايشيين من خيرنا نحن اهل الاسلام
9. إماراتية مهلوسة
سمير - GMT السبت 24 ديسمبر 2016 20:20
سؤال وجيه لو تستطيعين الاجابة عليها, هذا إذا فرضنا انك بصحيح انثى ولست ذكرا يختفي خلف اسم انثى في الانترنيت, وما اكثركم. لماذا تضعون اموالكم في بنوك الغرب الكافر المجرم ولا تضعونها في بنوككم؟؟ عايشين من خيركم؟؟؟؟ خير الذبح والقتل والارهاب, ام خير الغدر والخيانة و القتل؟؟؟ ها بدا العد التنازلي لكم, وللمرة الثانية. وبحق الهكم, اسحبوا اموالكم من كل بنوك العالم و ضعوها في انونيسيا التي تفتخرون بانها بلد إسلامي ولم يتم (فتحها) بالسيف, كا تزعمون, ولكنكم تنسون انكم اكبر كذابين في التاريخ, كذبتم على اهاليها الاصليين الذين لا يتواجد منهم الان إلا نسبة ضئيلة, و كما كذبتم واجرمتم بحق كل شعوب سكان الارض. انتم اشر امة عرفها التاريخ بدون منازع. هل معكم محرم حتى تدخلين في نقاش مع الذكولر؟ هخل لبست العائة التي تغطي (عوراتك) من شعرك الى اخمص القدمين. إماراتية صحيح, ولكنك ناقصة عقل ودين ومنطق, كما هم 99 % من المليتر والنصف من مجرمي العالم من المؤمنين ببدعة و كتاب لا يعرفون عنهما شيئا.
10. Raggawey7 أهلاً بك زائراً جديداً للموقع
- GMT الأحد 25 ديسمبر 2016 07:25
بصراحة لا أدري كيف فهمت حضرتك أنني من طرف المليار ونصف مسلم في العالم ، وأنني أفتخر بهم وبتهديداتهم ؟! ما أردت قوله يا مشارك رجَّاوي هو أن ما يصفونه بالإرهاب ويجري في غالبية أصقاع الأرض، لايقوم به سوى مسلمون ، وأن هذا ليس إرهاباً بمعناه الحقيقي وكما يفهمه المسلم، بل هو جهاد في سبيل الله . من هذا التعريف أعتقد أن الحرب ضده لايمكن أن تكون حرب تقليدية بالأسلحة، بل يجب أن تكون حرب ثقافية أيديولوجية وعلى المدى المستقبلي البعيد وقد أوضحت في مشاركتي رقم ٥ طرق وأدوات هذه الحرب الأيديولوجية . أنا واثق تماماً أنه لو صرف ثمن الأسلحة المستخدمة في مايسمونه الحرب على الإرهاب على وسائل تثقيفية وتوضيحية حول حقيقة الإسلام، لكانت النتائج أفضل بكثير وشبه مؤكدة ، لأن غالبية المسلمين وخاصة غير العرب لا يعرفون حقيقة دينهم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فشل اكمال الحكومة العراقية... تمرير ثلاثة وزراء واخفاق اثنين
  2. الشجار بين الازواج يطيل العمر
  3. هكذا إستدرج
  4. حرّاس ترمب غاضبون مع احتمال وقف صرف مرتباتهم
  5. الأردن يتسلم الفاسد عوني مطيع
  6. مراسلون بلاحدود: السياسيون يتحملون مسؤولية استهداف الصحافيين!
  7. الغالبية الحكومية في المغرب تدخل في أزمة جديدة
  8. قراء
  9. افتتاح مركز جميل للفنون بدبي ليكون أكبر داعمي المبادرات التعليمية والثقافية
  10. اتهام شريكين لمستشار سابق لترمب بالتآمر ضد غولن
  11. منظمات غير حكومية تتجه إلى القضاء ضد فرنسا في قضية تغير المناخ
  12. عبد المهدي يقترح على البرلمان حلولًا للأزمة الحكومية
  13. الحبس الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورغ
  14. تقرير: روسيا حضّت السود على عدم التصويت في الإنتخابات الأميركية
  15. ماي تحذر من أي استفتاء ثانٍ للخروج
  16. الإمارات تحتضن محادثات من أجل إنهاء النزاع الأفغاني
في أخبار