وقعت فجر اليوم الأحد هزتين أرضيتين في البحر الأحمر قبالة السواحل الغربية للمملكة، إلا أنها لم تكونا خطيرتين، وليس لها أية ارتدادات، فيما شهدت 10 مدن سعودية انخافضا شديدا في درجات الحرارة الأسبوع الماضي وصلت في بعضها إلى 6 درجات تحت الصفر.
&
الرياض: أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية اليوم وقوع هزتين أرضيتين في البحر الأحمر قبالة السواحل الغربية للمملكة.
&
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل، في تصريح لـ"الإخبارية. نت"، أن أجهزة الرصد الزلزالي سجلت فجر اليوم الأحد هزتين أرضيتين في البحر الأحمر على بعد 200 كيلو متراً جنوب غرب محافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة.
&
وذكر أبا الخيل أن الهزة الأولى كانت بقوة 3,3 درجات وبعمق 31 كيلو متراً، والثانية بقوة ثلاث درجات على مقياس ريختر وبعمق 23 كيلو متراً.
وأكد أن الهزتين كانتا "غير خطيرة وغير مؤثرة واعتيادية، وليس لها أية ارتدادات".
&
وتشهد المملكة حالة متقلبة من الطقس، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض على مناطق شمال وغرب المملكة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار, فيما يستمر نشاط الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية الافقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد الى الأجزاء الوسطى و الشرقية للمملكة، وســماء غائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة هطــول أمطار خفيفة على الأجزاء الوسطى والشرقية للمملكة.&
&
مدن تحت الصفر
&
هذا وقد سجلت 10 مدن سعودية درجات حرارة تحت الصفر الأسبوع الماضي ، كانت أكثرها برودة مدينة حائل بـ 6 درجات تحت الصفر، تلتها طريف بـ5 تحت الصفر، وعرعر بـ 3 تحت الصفر.
&
وتخطت برودة العاصمة الرياض 10 عواصم ومدن أوروبية، بعضها اشتهرت ببرودة الطقس وغزارة تساقط الثلوج، إذ سجلت الرياض درجة واحدة.