قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة التعليم السعودية الاثنين تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في عدد من المدن والمحافظات في المملكة نظراً لسوء الأحوال الجوية،&وساهمت الأمطار التي هطلت اليوم على منطقة القصيم باستنفار الجهات الأمنية المختصة، وباشرت فرق الدفاع المدني في منطقة القصيم التعامل مع عدد من البلاغات الواردة.
&
الرياض: تسبب سوء الأحوال الجوية الذي تشهده مناطق متفرقة في السعودية بتعليق الدراسة غدا الثلاثاء، حيث أعلنت إدارة التعليم في منطقة القصيم تعليق الدراسة في جميع المدارس في الإدارات التعليمية في مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والمذنب والبكيرية والإدارات التابعة لها.
&
كما شمل التعليق جميع المدارس التابعة لإدارة تعليم الرياض والمحافظات التابعة لها وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام وجامعة الأميرة نورة.
&
وقررت &إدارة تعليم الحدود الشمالية تعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة ويشمل التعليق المشرفات التربويات والإداريات، وكذلك في كل من الخرج والمجمعة والزلفي وشقراء .
&
كما أعلنت إدارة التعليم في محافظة حفر الباطن تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة.
&
وأعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الحدود الشمالية تعليق التدريب غداً ‏في جميع الوحدات التدريبية في المنطقة الشمالية، نتيجة الأمطار الغزيرة و الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها المنطقة، وحرصاً على سلامة المتدربين والمتدربات.
&
وقد شهدت مدينة الرياض، ومنطقة الباحة هطول أمطار خفيفة مساء اليوم على أجزاء متفرقة منهما.&
&
استنفار أمني
وساهمت الأمطار التي هطلت اليوم على منطقة القصيم باستنفار الجهات الأمنية المختصة، وباشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة القصيم& التعامل مع عدد من البلاغات الواردة.
&
وذكرت الصفحة الرسمية للدفاع المدني على تويتر&&أن الدفاع المدني باشر معالجة عدد من الحالات والحوادث لمنطقة القسم بسبب الأمطار كان أبرزها إخلاء ثلاثة منازل في مدينة بريدة تقطنها ثلاث أسر بلغ عدد أفرادها 32 شخصا وذلك بسبب مداهمة مياه الأمطار حيث تم ايواؤهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
&
وتعاملت فرق الدفاع المدني &مع البلاغات الواردة إليها وفق متطلبات الموقف وكانت تتركز حول احتجاز مركبات في تجمعات مائية أو كثبان رملية، وكذلك سقوط بعض الأشجار وألواح الزنك بالإفة إلى انهيار جزء من محل تجاري ولم ينتج من تلك الحالات خسائر بشرية ، ونبه المسؤولون في الدفاع المدني المواطنين إلى أهمية اتخاد الحيطة والحذر وعدم المجازفة بالأرواح من خلال الاقتراب من مواقع الخطر.