قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية تعليق الدراسة غدا الثلاثاء بالمدارس والجامعات في مناطق متفرقة بالمملكة نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول أمطار غزيرة ، وفقًا للتقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية قد تجتاح المنطقة.&

عبد الرحمن بدوي:&قامت منطقة تعليم تبوك بتعليق الدراسة غدا الثلاثاء في مدارس المراكز التابعة لمدينة تبوك ومدارس محافظات أملج و تيماء ومراكزها، كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ومحافظاتها خليص ورابغ وجميع المراكز التابعة لها .&

وقال المتحدث الإعلامي لتعليم جدة عبد المجيد الغامدي إنه بناء على التقارير الخاصة بالحالة الجوية وبالتشاور مع الأرصاد والدفاع المدني والجهات المعنية, وجه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي تعليق الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات .

كما أعلنت جامعة تبوك تعليق الدراسة أيضا في الكليات الجامعية بمحافظتي أملج وتيماء، موضحة أن التعليق يأتي بناءً على التقارير الواردة من إدارة الدفاع المدني، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وأعلن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس عن تعليق الدراسة في مقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة ، وذلك بناء على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية قد تجتاح المنطقة.

كما علقت كلية ومعهد الحرم المكي الشريف الدراسة &نتيجة للتقلبات الجوية التي تجتاح المنطقة.

وأوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، أن تعليق الدراسة في الكلية والمعهد يأتي بسبب التحذيرات من التقلبات الجوية التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني .

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة في جميع مدارس مكة المكرمة ومحافظاتها .

وقال الناطق الإعلامي بتعليم منطقة مكة المكرمة عبدالعزيز بن سعد الثقفي إنه بناءً على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة &ومديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية ليوم غد الثلاثاء فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس مكة وقراها ومحافظات الكامل والجموم وبحرة بنين وبنات، حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية .

أمطار غزيرة
وقد هطلت اليوم الاثنين &أمطارا غزيرة على منطقة تبوك شملت مركز حالة عمار وضواحيه العنيق والبديع وذات الحاج ورجوم الطيارة بالطبيق وقمرا وفرز العراق والمجوخ والمعقر والبويب وعنز وحومل والظهرة .

كما هطلت أمطار على محافظة تيماء شملت مركز مديسيس وضواحيه وادي جريدا وجبل غريف والمعيزيلة ووادي مديسيس وضبع والسعالو والرحل وأم جرفان وغيران السواقين , وعلى مركز جريش وضواحيه الغمارية والمغيبية والشميسية والضاحكيات والبويضة ومروان ومضلات وأبو شنان ومدخنات والمخيمرية , وعلى مركز العسافية وضواحيه , وعلى محمية الخنفة .

وشملت الأمطار على محافظة البدع والمراكز التابعة لها سال على إثرها وادي حجية ووادي محم والسيح وصدير وعميق واعفال ومقية والظرافة والخبيت والحوي واصعاد .

وهطلت أمطار على محافظة الوجه سال على إثرها وادي الرس ووادي حرامل ووادي السيح ووادي المارة ووادي المياه والعرجاء وهبان , وعلى مركز بداء وضواحيه ، كما هطلت أمطار على محافظة ضباء شملت مركز نابع داما والبديع.

استعدادات المستشفيات
ومن الناحية الصحية رفعت الشؤون الصحية بمكة المكرمة استعداداتها بالمستشفيات والمرافق الطبية؛ بسبب توقعات هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون ، نتيجة للتحذيرات من الحالة المطرية المتوقعة على مكة المكرمة فقد تم رفع درجة الاستعداد في جميع المرافق الصحية ؛ وذلك تحسباً لهطول الأمطار ، حسب التوقعات الجوية.

وبين الدكتور بلجون أن مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لديها خطة طوارئ خاصة لاستعداد المستشفيات وجميع المرافق الصحية بالمنطقة ، يتم تفعيلها فور ورود رفع حالة التأهب من قِبل "الدفاع المدني" و"الأرصاد".

&