ياوندي: قتل ستة مدنيين على الاقل واصيب نحو ثلاثين اخرين بجروح صباح الاربعاء في اعتداء انتحاري مزدوج في قرية نغيتشيوي في اقصى شمال الكاميرون، وهي منطقة حدودية مع نيجيريا تتعرض بانتظام لهجمات جماعة بوكو حرام الاسلامية، كما افاد مصدر امني.
&
وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس "ان ستة مدنيين قتلوا اضافة الى انتحاريتين فجرتا نفسيهما" اثناء مجلس عزاء في نغيتشيوي، مشيرا ايضا الى سقوط ما بين "30 و50 جريحا". واكد مصدر في شرطة المنطقة الاعتداء الانتحاري المزدوج، مشيرا الى وجود اطفال في عداد الضحايا.
&
واوضح المصدر نفسه "ان القرويين كانوا متجمعين في مجلس عزاء عندما اندست انتحاريتان بين الحضور، كما لو انهما من العائلة"، مضيفا ان الفتاتين اقدمتا على "تفجير نفسيهما حوالى الساعة 6,20 صباحا، في وقت كان يستعد فيه الاشخاص الذين امضوا الليلة في المكان لتناول وجبة الفطور".
&
واكد مسؤول في الشرطة الكاميرونية، مقره في المنطقة، وجود اطفال بين القتلى خاصة صبي في السادسة من عمره وفتى في الخامسة عشرة من العمر. كما قتل قروي على الاقل عضو في لجنة محلية للحراسة انشئت ردا على تكاثر الهجمات الاسلامية في الشمال الكاميروني.
&
وفي 18 كانون الثاني/يناير قتل اربعة مصلين في اعتداء انتحاري على مسجد نغيتشيوي. وهو خامس اعتداء انتحاري ينفذ في اقصى شمال الكاميرون منذ بداية العام 2016.
&
ومنذ ان بدأ الاسلاميون النيجيريون في مهاجمة الاراضي الكاميرونية في 2013، قتل حوالى 1200 شخص في هجمات واعتداءات نفذها "الجهاديون" في منطقة اقصى الشمال بحسب الحكومة الكاميرونية.
&
ونغيتشيوي هي قرية صغيرة قريبة من الحدود مع نيجيريا، حيث خطف كاهن فرنسي، هو الاب جورج فاندنبوخ في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 قبل الافراج عنه بعد احتجازه رهينة لمدة خمسين يوما. ونسبت عملية الخطف تلك الى جماعة بوكو حرام التي بايعت تنظيم الدولة الاسلامية.