يترقب البريطانيون إصدار أول صحيفة بريطانية جديدة من 30 عامًا، فيما يشير القائمون عليها بأنها ستشكل خطوة متقدمة على الصعيد الصحفي والمهني، لا سيما في ظل إعتمادها حيادًا سياسيًا واضحًا.&&
&
لندن: أعلنت مجموعة "ترينتي ميرور"، اليوم الاثنين، أن صحيفة "نيو داي" اليومية و"المحايدة سياسيًا" ستكون متوافرة في الاسواق اعتبارًا من 29 شباط (فبراير)، لتكون أول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عامًا.
&
وجاء في بيان صدر عن المجموعة، التي تصدر صحيفة &"ذي ديلي ميرور" الشعبية، أن "نيو داي ستكون صحيفة محايدة سياسيًا وستصدر من الاثنين الى الجمعة".
&
واضاف البيان أن الصحيفة الجديدة ستتألف من 40 صفحة، وستكون متوافرة مجانًا في اليوم الاول لصدورها في اكثر من 40 الف نقطة توزيع قبل أن تباع بسعر 25 بنسًا (0,32 يورو) على مدى اسبوعين، ثم مقابل 50 بنسًا (0,64 يورو).
&
وتابع أن الصحيفة، التي ستكون مستقلة تمامًا عن ذي ديلي ميرور، "ستغطي الاحداث المهمة بشكل متوازن ومن دون فرض رأي معين على القارئ"، كما انها "ستتوجه الى مجموعة كبيرة من القرّاء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي".
&
جذب القرّاء
&
وصرحت اليسون فيليبس، رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة: "هناك كثيرون لا يشترون الصحف اليوم، ليس لأنها ما عادت تستهويهم، بل لأن الصحف المتوافرة حاليًا في الاكشاك لا تلبي تطلعاتهم".
&
من جهته، قال سايمون فوكس، المدير العام لمجموعة "ترينتي ميرور"، إن "اكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الاخيرين، لكننا نعتقد ان عددًا كبيرًا منهم يمكن أن يجذبه المنتج المناسب".
&
ويأتي إعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة أيام من اعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة "ذي اندبندنت"، التي تشهد مبيعاتها تدهورًا منذ بضع سنوات، وستصدر فقط بنسخة رقمية اعتبارًا من 26 اذار (مارس).
&
وكانت صحيفة "ذي اندبندنت"، التي تأسست في العام 1986، من الاقل مبيعًا في بريطانيا (55 الف نسخة في اليوم)، مقارنة بصحف شعبية مثل "صن" و"ديلي ميل"، وايضًا "تايمز و"غارديان" و"ديلي تلغراف".
&
واوضح فوكس لـ "بي بي سي" أن "توقيت اطلاق الصحيفة الجديدة لا علاقة له بتوقف صدور صحيفتي "ذي اندبندنت" و "اندبندنت اون صنداي" "، مضيفًا ان صحيفة "نيو داي" لن يكون لها موقع الكتروني، مع انها ستكون موجودة على شبكات التواصل الاجتماعي.

&