أعلنت السلطات السعودية صباح اليوم الثلاثاء عن تنفيذ حكم القتل بحق سعوديين قاما بتهريب كميات كبيرة من حبوب الامفيتامين إلى داخل المملكة.&
&
الرياض: نفذت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء حكم القتل تعزيراً في منطقة تبوك بحق كل من المدعوين" سليمان بن مبارك بن سلامة المسعودي، &أحمد بن سعيفان بن مبارك المسعودي" - سعوديي الجنسية - لقيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة.
&
وكانت التحقيقات معهما قد أسفرت عن اعترافهما بما نسب إليهما وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهما بما نسب إليهما والحكم بقتلهما تعزيراً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقهما.
&
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً في الجانيين اليوم في منطقة تبوك.
&
العملية الكُبرى
وشهدت السعودية في نهاية ديسمبر الماضي ضبط أكبر عملية تهريب للحبوب المخدرة حيث ضبط السلطات الأمنية، خمسة ملايين قرص من الامفيتامين المخدر في السعودية، في عملية اعتبرت من اكبر عمليات مكافحة الاتجار بالمخدرات في المملكة.
&
جدير بالذكر أن آخر تقرير لوزارة الداخلية أكد على ضبط 22،4 مليون حبة امفيتامين و28،8 طنا من الحشيش و26،2 كيلوغراما من الهيرويين خلال العام الماضي.
&
وتنص القوانين السعودية على الإعدام بحق مهربي المخدرات.&