القاهرة: قتل عنصران من قوات الامن المصرية ومسعف الاحد في هجوم بالرصاص على سيارة اسعاف كانت تقل جرحى م قوات لامن سقطوا بتفجير استهدف مركبتهم في شمال سيناء، حسب ما افاد مسؤول امني كبير فرانس برس.

وتعد شمال سيناء معقلا لتنظيم داعش الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطة خلال الاشهر الاخيرة.

وقال المسؤول الامني في شمال سيناء،اشترط عدم ذكر اسمه، ان "عبوة ناسفة انفجرت في دورية امنية تقوم بعمليات التمشيط في الشيخ زويد (قرابة 40 كم من العريش) واصابت 3 من افراد الامن بينهم ضابط".

واضاف "حين هرعت سيارة الاسعاف لنقل الجرحى نصب لها الارهابيون كمينا بالرصاص وقتلوا ضابطا وعنصر امن ومسعف فيما لا يزال رجل الامن الثالث جريحا".

من جهته، اكد رئيس هيئة الاسعاف في شمال سيناء محمود عامر لفرانس برس "استشهاد مسعف" في الهجوم دون تفاصيل اخرى.

ولم يفصح المسؤول الامني عما اذا كان قتلى قوات الامن من الجيش ام الشرطة.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الان.

بدوره، اعلن الناطق باسم الجيش على صفحته على فيسبوك الاحد القضاء على "5 عناصر إرهابية" اطلقت النار على عناصر من الجيش الثانى الميداني في منطقة السبخة بالشيخ زويد.

وبث الحساب صورة لخمسة اشخاص ممددين على الارض بجوارهم اسلحة.

لكن لا يمكن التحقق من الصورة من مصدر مستقل.

واوضح الناطق باسم الجيش لفرانس برس ان الحادثين منفصلان.

ومنذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، قتل مئات من الجنود والشرطة في هجمات مسلحة عبر البلاد وخصوصا في سيناء معقل الفرع المصري لتنظيم داعش "ولاية سيناء".

وتتركز هجمات هذا التنظيم المتطرف في شمال سيناء لكنه ارتكب كذلك اعتداءات في القاهرة.

وتبنى التنظيم الجهادي ايضا تفجير طائرة روسية كانت تقل سياحا بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ ما ادى الى سقوطها في سيناء في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي ومقتل 224 شخصا.
&