سيول: كشفت كوريا الجنوبية الثلاثاء عن سلسلة عقوبات جديدة احادية الجانب على بيونغ يانغ تشمل الطلب من مواطنيها مقاطعة المطاعم الكورية الشمالية في الخارج.
&
والاجراءات الجديدة التي فرضت بسبب التجربة النووية الاخيرة التي اجرتها كوريا الشمالية واطلاق صاروخ طويل المدى، تدرج ايضا على اللائحة السوداء عشرات المسؤولين الكوريين الشماليين والكيانات، وتحظر على سفن سبق ان رست في مرافئ كورية شمالية ان تدخل المياه الكورية الجنوبية.
&
وقامت سيول بخطوة غير مسبوقة في الشهر الماضي عبر اغلاق العمليات في مجمع كايسونغ الصناعي المشترك بين البلدين والاجراءات التي اعلنت عنها الثلاثاء تهدف الى "تشديد" العقوبات بشكل اضافي على الشمال كما قالت الحكومة.
&
والاعلان الحكومي الهادف الى وقف تدفق اموال من الخارج الى نظام بيونغ يانغ، يشمل ايضا طلبا للكوريين الجنوبيين لمقاطعة مؤسسات كورية شمالية في الخارج.
&
وقال لي سوك جون رئيس المكتب الحكومي لتنسيق السياسة "بما ان مؤسسات كوريا الشمالية مثل المطاعم في الخارج تعتبر احدى قنوات الشمال للحصول على عملات اجنبية، نطلب من المواطنين الامتناع عن ارتياد مثل هذه المنشآت".
&
وتقدر الحكومة الكورية الجنوبية بان بيونغ يانغ تحصل على حوالى عشرة ملايين دولار سنويا من 130 مطعما موزعة في 12 بلدا. وقالت الحكومة في بيان منفصل ان "التراجع في ارتياد مطاعم كورية شمالية سيترك اثرا على وقف تدفق العملات الاجنبية بشكل كبير".
&
وادرجت سيول ايضا 40 فردا و30 مجموعة ضالعة في برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، بينهم شخصان وست مجموعات من بلد اخر، على اللائحة السوداء، ما يحظر عليهم القيام باية اعمال مع كوريين جنوبيين.
&
كما حظرت السفن الاجنبية التي سبق ان رست في الشمال من دخول المياه الاقليمية الكورية الجنوبية، وهذه الخطوة يبدو انها تستهدف وقف مشروع طموح ثلاثي حول البنى التحتية يهدف الى نقل الفحم الروسي الى مرافئ كورية جنوبية عبر ميناء راجين في الشمال وبلدة خاسان الحدودية الروسية.
&
&
&