قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: يبدا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس جولة جديدة محورها سوريا، تتضمن زيارة السعودية وباريس حيث سيجتمع بنظرائه الاوروبيين، وفقا لما اعلنت وزارة الخارجية.

ويزور كيري الجمعة والسبت قاعدة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن السعودية التي شهدت الخميس اختتام اكبر مناورات عسكرية في ظل سعي الرياض الى تأكيد موقعها الاقليمي عسكريا.

وجرت هذه التمارين "رعد الشمال"، باشراف الملك سلمان بن عبد العزيز ومشاركة قوات مسلحة من عشرين دولة عربية واسلامية.

ووفقا لوزارة الخارجية، فان العديد من المسؤولين السعوديين سيكونون هناك الجمعة والسبت حيث سيبحث كيري معهم "الجهود الرامية الى حل الازمات في سوريا واليمن".

وينتقل بعدها وزير الخارجية الاميركي الى باريس، في زيارة اعلن عنها الاربعاء نظيره الفرنسي جان مارك ايرولت.

وسيلتقي ايرولت وكيري صباح الاحد نظراءهم البريطاني فيليب هاموند والالماني فرانك فالتر شتاينماير والايطالي باولو جنتيلوني ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني.

وكان ايرولت اعلن الاربعاء في مصر ان الاجتماع مخصص لتقييم الاوضاع في سوريا، وذلك قبل استئناف المحادثات غير المباشرة بين النظام السوري والمعارضة التي ستبدا في 14 الشهر الحالي في جنيف.

كما سيبحث الوزراء الهدنة السارية في سوريا منذ 27 شباط/فبراير، والتي يبدو الالتزام بها اكثر مما كان يتوقعه راعيا اتفاق وقف الاعمال القتالية، الولايات المتحدة وروسيا.