الرياض: دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الميليشيات الإنقلابية في بلاده إلى الإنصياع لقرارات الشرعية الدولية باعتبارها مرتكزات واضحة للسلام.
&
وقال الرئيس هادي ـ خلال ترؤسه الليلة الماضية في الرياض اجتماعا دوريا للفريق السياسي وفريق محادثات جنيف بحضور الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ " إن مرتكزات السلام واضحة وقرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها، وهذا ما ننشده، ويؤكد عليه الاجماع الدولي تجاه اليمن منذ إعلان الإنقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية ".. مجددا تمسك السلطات الشرعية في بلاده بإحلال السلام في اليمن.
&
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن هادي قوله.."إننا سنظل دعاة سلام ووئام من منطلق مسؤولياتنا تجاه شعبنا الذي يعاني على مدار عاما كاملا من تبعات الانقلابين الذين دمروا المدن وشردوا الأهالي وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل".
&
وأكد الرئيس اليمني ترحيب الحكومة الشرعية وتعاطيها الإيجابي مع المشاورات التي تهدف إلى تنفيذ استحقاقات قرارات الشرعية الدولية ومساعي الامم المتحدة للحل السياسي.
&
وأطلع هادي المجتمعين على مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية بشقيها السياسي والميداني.. منوها بجهود اسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى احلال السلام تنفيذا وتتويجا للقرار 2216.