تسلم العاهل السعودي الملك سلمان شهادة الدكتوراه الفخرية في الدراسات التاريخية والحضارية الممنوحة له من جامعة الملك سعود، معربًا عن شكره للجامعة ومنسوبيها على جهودهم في خدمة وتعليم أبناء وبنات الوطن، والاهتمام بالجوانب البحثية والعلمية.
 
الرياض: قلد وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى ومدير جامعة الملك سعود العاهل السعودي الملك سلمان وشاح وميدالية الجامعة وتسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية، إضافة إلى كتاب مصور يحكي علاقة الملك بالجامعة، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
 
جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان في مكتبه في قصر اليمامة اليوم الثلاثاء وزير التعليم، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، ووكلاء الجامعة، والمشرف على مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، وعميد كلية الآداب، وعدد من مسؤولي الجامعة.
 
وألقى مدير جامعة الملك سعود كلمة أكد فيها الدعم والرعاية التي يوليها العاهل السعودي للعملية البحثية والتعليمية، وحرصه على تشريف معظم حفلات التخرج السنوية وغيرها من المناسبات المهمة ومبادرتكم للإسهام في مشروع كراسي البحث , وتأسيسكم مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها بالجامعة.
 
وأضاف أن الملك سلمان له العديد من الإسهامات التي جعلت منح الجامعة له شهادة الدكتوراه الفخرية "استحقاقاً لكم وليس للجامعة فيه خيار"، حيث أنه جعل من الجامعة مركز إشعاع معرفي، ومرجعية علمية , ومصنعاً للعقول، ومنبعاً للخبرات، وبوابة خرجت منها أعلى الكفاءات التي قادت أهم مفاصل الوطن.
 
حضر تسليم الشهادة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
 
ويذكر أن جامعة الملك سعود حصدت 11 موقعًا بقوائم التصنيف المختلفة، من خلال تصنيف كيو اس" العالمي لأفضل الجامعات في النسخة السادسة التي قام موقع TopUniversities.com بإصدارها اليوم الثلاثاء، وكانت أكثر المراكز تميزًا لجامعة الملك سعود في مجال الصيدلة وعلم الأدوية.
 
وقد حققت الجامعات السعودية بشكل عام تقدما ملحوظًا في تصنيف هذا العام حيث برزت الجامعات السعودية 33 مرة من خلال قوائم التصنيف، لتزيد عن عام 2015 والذي حققت فيه 29 مركزًا.