أحرقت دمى تمثل دونالد ترامب، الذي يكرهه المكسيكيون، مساء السبت، في شوارع مكسيكو ومدن أخرى بمناسبة عيد الفصح، مشبهين إياه بيهوذا أحد حواريي المسيح الذي خانه مقابل المال، وذلك التزامًا بعرف سنوي سائد يتمثل بحرق دمية في هذا الموسم تمثل "الشيطان".

&
مكسيكو: في حي شعبي في وسط مكسيكو تجمع حوالى مئتي شخص بحلول المساء لإحراق "يهوذا ترامب"، في اشارة الى احد حواريي المسيح، الذي خانه وقام بتسليمه مقابل حفنة من المال.
&
وأحرقت دمية يبلغ ارتفاعها مترين للمرشح الاوفر حظًا للفوز في انتخابات الحزب الجمهوري للسباق الى الرئاسة. ومثل كل سنة بمناسبة اعياد الفصح، يحرق المكسيكيون دمى من الورق تمثل الشيطان او ترمز الى انتصار الخير على الشر.
&
اختار فيليبي ليناريس، الذي ينتج منذ نحو خمسين عامًا دمى ليهوذا من الورق المقوى، دونالد ترامب، بسبب الكره الذي يكنّه عدد كبير من المكسيكيين لشخصه بسبب انتقاداته لهم، وكان قد&اتهم المهاجرين منهم في الولايات المتحدة بأنهم مجرمون، ويرتكبون جرائم اغتصاب.
&
وقال ليناريس، الذي يصور يهوذا للمرة الاولى بشكل سياسي اميركي، لوكالة فرانس برس، "سنحرق ترامب، لاننا لا نحبه. انه يقول اشياء سيئة بحق المكسيكيين". واحرقت دمى على شاكلة ترامب في مدن مكسيكية أخرى مثل مونتيري (شمال) وبويبلا (وسط).
&
وكشف استطلاع للرأي اخيرًا ان 61 بالمئة من المكسيكيين عبّروا عن آراء سلبية حيال ترامب، الذي وعد بأن يجبر المكسيك، اذا اصبح رئيسًا، على دفع نفقات بناء جدار على طول الحدود مع الولايات المتحدة.
&