أودع الرجل الذي خطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران الثلاثاء، وأرغمها على الهبوط في مطار لارنكا،&قيد الحجز الاحتياطي لثمانية أيام خلال أول مثول له أمام المحكمة الأربعاء.

لارنكا: ابلغت الشرطة القبرصية المحكمة في لارنكا بأن المصري سيف الدين محمد مصطفى، البالغ من العمر 58 عامًا، يواجه تهمة&خطف أشخاص، بهدف أخذهم الى وجهة مجهولة، والسلوك المتهور، الذي ينطوي على تهديد، وكلها مخالفة لقانون مكافحة "الارهاب". ولم يدلُ المتهم بأي اقوال امام المحكمة.

لكن اثناء مغادرته في سيارة للشرطة، رفع شارة النصر امام الصحافيين، الذين كانوا ينتظرون امام قاعة المحكمة، الواقعة على مسافة كلم من مطار لارنكا، حيث هبطت الطائرة المخطوفة الثلاثاء.

ولن توجه رسميًا قبل الجلسة المقبلة أي تهم الى مصطفى، الذي كان متزوجًا بقبرصية. ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيًا"، واكدت أن القضية "لا علاقة لها بالارهاب". وهو متهم بإرغام الطائرة على الهبوط في مطار لارنكا عبر التهديد بتفجير حزام ناسف تبيّن لاحقًا انه مزيف.

وتقول السلطات إن دوافعه شخصية، وتتصل بزوجته السابقة القبرصية، التي لديه منها اولاد. واثار حادث الخطف توترًا على مدى ست ساعات في مطار لارنكا، وتسبب بإغلاقه لساعات. وتم الافراج سريعًا عند الهبوط عن معظم الركاب، البالغ عددهم 55 شخصًا، الذين كانوا على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين الاسكندرية والقاهرة.
&