القدس: أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائراته طائرة ركاب أجنبية السبت لم تعرف عن نفسها، ثم مواكبتها إلى مطار تل أبيب، حيث هبطت بلا إشكال.

وافادت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الطائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية، وكانت تقوم برحلة من القاهرة الى تل ابيب. صرحت متحدثة باسم الجيش "في وقت باكر صباح اليوم واكبت طائرتان من سلاح الجو طائرة اجنبية متجهة الى مطار بن غوريون (تل ابيب) لكنها لم تعرف عن نفسها عند دخول المجال الجوي الاسرائيلي".

اضافت "هبطت الطائرة بلا مشاكل في مطار بن غوريون كما كان مقررا" من دون تفاصيل اضافية. واوضحت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان قائدي الطائرة يسلكان هذه الطريق للمرة الاولى، وكانا يجهلان اجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من اسرائيل. اضافت "طلب من شركة الطيران تذكير الطيارين بهذه الارشادات".

وذكر موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني ان انقطاع التواصل اللاسلكي نتج "على ما يبدو من مشكلة تقنية". في اواخر اذار/مارس اختطف مصري رحلة داخلية الى قبرص، وفي تشرين الاول/اكتوبر تحطمت طائرة ركاب روسية في سيناء بعد دقائق على اقلاعها من شرم الشيخ (224 قتيلا)، في اعتداء تبناه تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي. ومصر كانت اول دولة عربية تبرم اتفاقية سلام مع اسرائيل في 1979.