قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&كتب برنس أغنية حملت إسم رجل الأعمال الملياردير والمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، رغم أن الأخير يعتبر عنصرياً ضدّ السود.

سيدني: لا أحد في هذه الحياة يخلو من الأخطاء. البعض منها والمتعلقة بالمغني الأميركي الراحل برنس معروفة جداً، بينما لا تزال أغلبها غير معروفة للآخرين. ومع وفاته، بدأت الأوساط المتابعة لحياة وفن أمير البوب تعود بذاكرتها إلى الوراء بحثاً عن الأخطاء التي لم تسلّط الأضواء عليها كثيراً، تلك التي لم تدرج ضمن فقرات فعالياته الغنائية، كما هو الحال مع الأغنية التي كتبها عن دونالد ترامب، والتي بالكاد يعرفها جمهور برنس، وكان كتبها كي تغنيها فرقة (ذا تايم). لكن، هذه الأخيرة كان قد إنفرط عقدها في عام 1985 بسبب خلافات نشبت بين أعضائها.

حينها، راح البعض من أعضائها يقدم أعماله الغنائية والموسيقية بشكلٍ إنفرادي، والبعض الآخر إستمر يعمل إلى جانب برنس، رغم إنضمامه إلى فرقة جديدة تحت إسم (ذا فاملي). لكن، أعضاء الفرقة المنفصلة قرروا لم شملهم ثانية في عام 1990، ليصدروا ألبوماً غنائياً بعنوان (بانديمونيوم). ووفقاً لما يرويه مات ثوم في كتابه (برنس: الرجل وموسيقاه)، أن الألبوم، في مجمله، كان يعود إلى برنس. إذ كانت بصمته واضحة على أغلب الأغنيات، بما في ذلك أغنية (دونالد ترامب)، النسخة السوداء.

ويبقى من الصعوبة بمكان أن نتخيّل أن النجم الأسود الذي يقول عن نفسه أنه يمثل موسيقى البوب، يعمل من أجل تكريس أغنية لدونالد ترامب، المعروف عنه مناصرته للتمييز ضد السود. أو لربما لم يكن الأمر كذلك، إذ لا يمكن إدراك ما كان يبتغيه برنس من خلال تلك الأغنية، وهو الذي طالما إستعان بالسخرية من أجل تمرير أفكاره ومواقفه.

وأغنية (دونالد ترامب) تتحدث عن رجل يحاول إغواء إمرأة، ويعتقد أنها، في نهاية الأمر، (بحاجة) إلى شخصٍ (جيوبه ممتلئة) مثل ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية اليوم، ولكن، في ذلك الوقت، كان ترامب عبارة عن رجل أعمال وملياردير يشتري الكازينوهات الفاخرة.

&من كلمات أغنية (دونالد ترامب): & &

Honey, baby, you truly know it. (You truly know it.)
You look good. Tryin’ your best to show it.
If I were you, I would. True love and affection.
These are nice (so nice), but when a money man walks in the room, girl.
You look more than twice.
You look once (you look twice). Can I rap to you, sugar, tonight?
(chorus)
Donald Trump (black version), maybe that’s what you need.
A man that fulfills your every wish, your every dream.
Donald Trump (black version), come on take a chance.
A 1990s love affair, the real romance.

يمكن أن يُفهم من خلال رأي برنس عن دونالد ترامب كإنعكاس للنجاح، على أنه يشكل مزحة غريبة لأغنية حب بسيطة. البعض رأى في إختيار برنس لترامب، كونه يمثل صورة للإنسان الناجح، ورجل أعمال كبير، وإعتباره النموذج الأمثل له، حيث أن المعروف عن المغني أنه أراد منذ ولوجه معترك عالم الموسيقى أن يكسر الحاجز الذي يقف بوجه سوق الموسيقى السوداء، من أجل سطوع إسمه كواحد من أبرز نجوم موسيقى الروك، ومن ثم ليبدأ معركته ضد شركات التسجيل التي كانت تتحكم بأعماله الغنائية والموسيقية.

في نهاية الكلام، تبقى هناك حقيقة واحدة ساطعة، أن دونالد ترامب، المثير للجدل، والذي يشكل تهديداً للمهاجرين من أميركا اللاتينية والمسلمين في الولايات المتحدة، والمعروف بعنصريته ضدّ السود، لديه أغنية كتبها عنه الراحل برنس.

للإستماع إلى الأغنية: