لندن: يزور المرشح الجمهوري المرجح للسباق الرئاسي الاميركي دونالد ترامب بريطانيا في 24 يونيو غداة استفتاء حول عضوية البلاد في الاتحاد الاوروبي، لتدشين ملعب غولف يحمل اسمه في اسكتلندا كما اعلنت متحدثة باسم هذا المنتجع الاربعاء.

وقال ترامب في بيان ان زيارته ستاتي بعد يوم من التصويت على الاستفتاء الذي تسبب في انقسام حاد في صفوف حزب المحافظين الحاكم، بعد تصريحاته بان على بريطانيا الخروج من الاتحاد. واعلن متحدث باسم مقر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه "لا توجد" خطط للقاء بين كاميرون وترامب اثناء الزيارة. 

وقال ترامب انه سيزور ملعب "ترامب تورنبري" للغولف في اسكتلند الذي سيعاد افتتاحه في 24 يونيو بعد عمليات تجديد كلفت 200 مليون جنيه استرليني (260 مليون يورو/289 مليون دولار). 

وقالت ليزا ماكغي المتحدثة باسم ملعب "ترامب تورنبري" الواقع غرب غلاسكو لوكالة فرانس برس "سيكون هنا في 24 يونيو". واضافت "سيتم تنظيم حفل رسمي بحضور عدة مدعوين".

وقال ترامب في بيان "انا فخور جدا، واتطلع للمشاركة في حفل الافتتاح". وسبق ان زار ترامب احد ملاعب الغولف الاسكتلندية في يوليو 2015 لحضور مباراة. ومنذ ذلك الحين يواجه انتقادات شديدة بسبب اقتراحه اغلاق الحدود الاميركية امام المسلمين.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعلن سابقا ان تصريحات ترامب حول منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة "كانت خرقاء وخاطئة واذا جاء الى بلادنا سنتحد جميعا ضده".