إيلاف من نيويورك: أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي والقيادي البارز في الحزب الجمهوري، بول راين، بشكل صريح وقوفه إلى جانب دونالد ترامب في السباق إلى البيت الأبيض.

إعلان راين جاء في مقالة كتبها بصحيفة "غازيتا إكسترا" التي تصدر في مدينته (غانسفيل)، حيث قال: "مما لا شك فيه أن لدينا اختلافات مع السيد ترامب، وأنا لا أدعي العكس، إلا أن الحقيقة هي أن لدينا قواسم مشتركة حول المسائل الأساسية لبرنامجنا تطغى على نقاط الخلاف".

قرار كبير

راين وبعدما تردد كثيرًا قبل اتخاذ هذا القرار، اشار" إلى ان قطب العقارات اقنعني بأنه يمكنه المضي قدمًا في تحقيق برنامج المحافظين الجمهوريين بالولايات المتحدة الأميركية".

اسباب الدعم

وكشف أنه من خلال المحادثات التي اجريت (لقاءاته بترامب). أنا على ثقة بأنه سوف يساعدنا على تحويل الأفكار الواردة في جدول الأعمال إلى قوانين للمساعدة على تحسين حياة الناس"، راين الذي يشغل ايضًا منصب رئيس المؤتمر الوطني الجمهوري اضاف: "هذا هو السبب الذي سيدفعنا إلى دعمه والتصويت للسيد ترامب في خريف هذا العام."

خطط الحزب الجمهوري

وقال: "عندما أصبح دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري المفترض للرئاسة قبل شهر واحد، بات العديد من الجمهوريين مثلي يواجهون سؤالاً كبيراً"، متابعًا "ايضا قبل ستة اشهر من ذلك، كنت وزملائي نناقش مسألة لا تقل أهمية وكنا نتساءل ماذا بإمكاننا كنواب جمهوريين القيام به لإعطاء الأميركيين خيارًا واضحًا حول مستقبل البلاد؟".

خطط الحزب الجمهوري، بحسب راين، تتناول تظهير قانون افضل للضرائب، واستبدال نظام الضمان الصحي المعروف بإسم (اوباما كير) بنظام أفضل، وايضا تقديم خطط لاستعادة الدستور والفصل بين السلطات، والحفاظ على الأمن القومي للحفاظ على أمن الأميركيين، والمساعدة على &خلق فرص عمل، وانتشال الناس من الفقر.

لن ندعم كلينتون&

ووجه راين سهامه إلى وزيرة الخارجية السابقة، والمرشحة الاوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، حيث قال: "لن ندعم هيلاري كلينتون، لان وصولها الى البيت الابيض، يعني ان سياسة المحسوبيات ستبقى قائمة لاربع سنوات".

رد ترامب

في المقابل، ابدى ترامب سعادته لإعلان راين دعمه في الإنتخابات، وقال في تعليق له على ما كتبه رئيس مجلس النواب الأميركي، "انا سعيد للغاية"، واضاف:" تربطني علاقات جيدة به".
&