نصر المجالي: أعلن عن إغلاق جميع مراكز الاقتراع في جميع دوائر المملكة الأردنية الهاشمية في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بعد أن تم تمديد عدد من الدوائر لمدة ساعة، وبدأت عمليات فرز الأصوات في مختلف المراكز على الفور، حيث ينتظر أن تبدأ النتائج بالظهور منتصف هذه الليلة.

وبلغ عدد المقترعين في جميع مراكز الاقتراع في&المملكة لغاية الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، مليونا و458 ألفا و889 مقترعاً ومقترعة، منهم 754 الفا و719 ذكورا، و704 آلاف و170 من الاناث، بحسب الهيئة المستقلة للانتخاب وتعتبر نسبة الإقبال &(متدنية)، رغم أنها مقبولة "دولياً".&

وأوضح الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني في مؤتمر صحافي مساء اليوم الثلاثاء، أن مجلس هيئة مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرّر أن لا تمديد في عملية التصويت وتم إغلاق مراكز الاقتراع "لكن عددًا من الصناديق لم تغلق لوجود عدد كبير من المواطنين في بعض مراكز الاقتراع وأن هؤلاء سيواصلون الاقتراع حتى تنتهي عملية الاقتراع".

تمديد لساعة&

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة قرر تمديد الاقتراع لمدة ساعة في دوائر العاصمة جميعها ومحافظة إربد وجرش وعجلون ودائرتي الزرقاء الأولى والثانية، بسبب الإقبال الشديد على التصويت في هذه الدوائر. ويسمح قانون الانتخاب بتمديد عملية التصويت لمدة ساعتين.

وقال المومني ان تمديد التصويت يشمل الدوائر التالية: جميع الدوائر الخمس في العاصمة عمان، وجميع دوائر اربد، ودائرتي الزرقاء الأولى والثانية، وجرش ومأدبا والبلقاء وعجلون.

وأوضح في مؤتمر صحافي مساء اليوم الثلاثاء، ان التمديد جاء بسبب كثافة الاقبال على تلك الدوائر.

لا صحة للشائعات&

وأشار المومني إلى ان الهيئة اجرت اختبارا عمليا اثبت عدم صحة الشائعات التي صدرت من احدى الدوائر الانتخابية، حول امكانية ازالة الحبر السري المستخدم في العملية الانتخابية.

ونوه إلى ان الدائرة الثالثة في العاصمة عمّان سجلت ادنى نسبة اقتراع فيما سجلت دائرة بدو الجنوب اعلى نسبة.

واوضح المومني ان التجاوزات تراوحت ما بين مشاحنات بين افراد وناخبين ووصفها بانها خروقات لا ترقى الى درجة الانتهاكات التي تضر بسير العملية الانتخابية.

وبين ان قضية المال السياسي هي اشكالية كبيرة لا يمكن اثباتها بسبب نقص الادلة، ونفى ما تم تداوله عن توقيف مرشح في&إحدى دوائر عمان.