قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: ارجأت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، مجددا محاكمة نفيب الصحافيين المغاربة ، وناشر ومدير صحيفة العلم، عبد الله البقالي، إلى 17 من يناير الجاري، وذلك بعد رفضها جميع الطلبات التي تقدم بها دفاع المتهم.

وحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عادل بنحمزة، فإن القاضي رفض جميع طلبات الدفاع، مشيرا إلى أنه رفض "مد الدفاع بالحكم العارض ورفض تقديم تعليل للرفض ومنح الدفاع مهلة للتخابر مع البقالي للتقرير هل ستستمر الهيئة أم تنسحب".

وأشار بنحمزة، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، إلى أن القاضي اعتبر أن "القضية جاهزة"، كما وصف جلسة اليوم بأنها "إجهاز على المحاكمة العادلة"، على حد تعبيره.

وقفة تضامنية مع عبد الله البقالي أمام المحكمة الابتدائية بالرباط

يذكر أن دفاع البقالي، طالب بإحضار كل من رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، ورئيس المجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، ووزير الداخلية، محمد حصاد، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد العلي حامي الدين، والأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، للإدلاء بشهادتهم في القضية.

يذكر أن البقالي يتابع أمام القضاء على خلفية نشره لمقال يرصد حجم "الفساد المالي الذي شاب عملية انتخابات مجلس المستشارين"( الغرفة الثانية بعدما قرر وزير الداخلية، محمد حصاد، رفع دعوى قضائية ضده بناء على ما نشر.