قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض:&أكدت رئاسة هيئة الأركان اليمنية شروعها في ‏استعدادات للحشد لمعركة استعادة ما تبقى من ‏محافظات تحت سيطرة المليشيا الانقلابية، فيما أحبطت قوات النخبة بالجيش اليمني التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بـ"حضرموت"اليوم السبت، عملية انتحارية قبل تنفيذها بساعات من قبل عنصر من تنظيم القاعدة.
&
تمكن الجيش اليمني، مدعوما بالمقاومة الشعبية، &وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية اليمنية من تحرير عدد من المواقع في مديرية "المتون" بمحافظة "الجوف"، شمال شرقي صنعاء، من سيطرة مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.
&
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن الجيش حرر صباح اليوم عددا من المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيات في مديرية "المتون" بمحافظة الجوف، بمساندة من رجال المقاومة الشعبية.
&
وأشار المصدر إلى أن المواجهات بين الطرفين خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
&
وقام رئيس الهيئة اللواء الركن ‏محمد علي المقدشي اليوم بمأرب، بزيارة عدد من الوحدات ‏العسكرية التي أعلنت تأييدها للحكومة الشرعية ‏والتحقت بقوات الجيش لاستعادة الدولة، وفقًا لما ذكرته ‏وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
&
وشملت زيارة رئيس هيئة الأركان الوحدات التي ‏تتلقى دورات في معسكرات الجيش بمأرب، بما فيها ‏وحدات من الشرطة العسكرية والمشاة والمتخصصين ‏في المجالات العسكرية المختلفة، فيما جدد المقدشي دعوته لمن تبقى من عناصر ‏الجيش في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات ‏الانقلابية إلى سرعة العودة إلى معسكراتهم ووحداتهم ‏حيث تتواجد حاليًا في المحافظات المحررة.
&
عملية انتحارية
من جهة أخرى، أحبطت قوات النخبة بالجيش اليمني التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بـ"حضرموت"اليوم، عملية انتحارية قبل تنفيذها بساعات من قبل عنصر من تنظيم القاعدة.
&
وقال مصدر عسكري إن وحدة خاصة من قوات النخبة تمكنت من إلقاء القبض على عنصر من تنظيم "القاعدة" بمديرية "الشحر" بينما كان يقوم بالتجهيزات الأخيرة لتفجير نفسه في إحدى النقاط بحزام ناسف، وضبطت معه كافة أداوت الجريمة ومن بينهما كاميرا تصوير. وأضاف المصدر أن القوة كانت تقوم بعملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركات الانتحاري البالغ من العمر 19 عاما وهو يقوم بعملية التصوير لعدد من النقاط العسكرية بالمديرية في أوقات مختلفة.
&
معارك عنيفة
قتل 11 من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع، علي عبدالله صالح، اليوم السبت، في معارك مع رجال الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة (474 كم شرق صنعاء).
&
&وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين إثر هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على مواقع الجيش والمقاومة في مديرية بيحان غرب شبوة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.
وأكدت المصادر تمكن رجال الجيش والمقاومة من كسر الهجوم ما أدى إلى سقوط قتيل في صفوفهم وإصابة اثنين آخرين.
&
وخلال الأسابيع الماضية، تمكنت القوات الموالية للحكومة الشرعية، من السيطرة على عدة مواقع ومناطق كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم في مديرية بيحان، بعد عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش بمساندة مقاتلات التحالف العربي.
&
وتسيطر القوات الحكومية اليمنية على معظم المناطق في محافظة شبوة النفطية بما فيها مدينة عتق، مركز المحافظة، في حين لا يزال الحوثيون يتواجدون في عدة مناطق بمديريتي عسيلان وبيحان.