قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: صرح كبير المفاوضين الايرانيين حول الاتفاق النووي عباس عرقجي الاحد انه بعد عام من توقيع الاتفاق بين ايران والقوى الكبرى وبينها الولايات المتحدة، فان "العداء" الاميركي "يزداد يوما بعد يوم".

وقال عرقجي، وهو ايضا نائب وزير الخارجية، في مؤتمر صحافي في طهران ان "الولايات المتحدة قامت بكل ما تستطيع لابطاء تقدم ايران" بعد الاتفاق.

اضاف "خلال الاشهر الـ12 الاخيرة، شهدنا تاخيرا ووعودا لم تف بها الولايات المتحدة وبعض الدول (الاخرى). عداؤهم يزداد يوما بعد يوم"، من دون ان يحدد هوية تلك الدول.

وعن قرب تولي الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب منصبه وخصوصا انه مناهض للاتفاق، قال عرقجي "سواء (باراك) اوباما او ترامب، فان الرئيس الاميركي مطالب بالغاء التشريعات التي تتنافى" والاتفاق. اضاف ان "مفاوضاتنا مع الاميركيين انتهت، وليست لدينا مباحثات سياسية اخرى معهم. بالنسبة الينا، كل شيء انتهى".

وفي 16 يناير 2016 رفع القسم الاكبر من العقوبات الدولية التي فرضت على ايران مقابل الحد من برنامجها النووي، وذلك تنفيذا للاتفاق الذي كان وقع قبل ستة اشهر من جانب طهران والاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) اضافة الى المانيا.