دبي: اعلنت شركة "طيران الامارات" انها اجرت "التعديلات اللازمة" لاطقم رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة امتثالا لمرسوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بحظر دخول مواطني سبع دول.

وقال متحدث باسم الشركة العملاقة في بيان الاحد "تسري الاجراءات الجديدة لدخول الولايات المتحدة، المتعلقة بمواطني سبع دول، على جميع الركاب واطقم الرحلات من طيارين ومضيفين جويين".

واكد ان "أيا من أفراد أطقم" الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها "لم يتأثر بالاجراءات الجديدة حتى الآن، لكنها اجرت التعديلات اللازمة في ما يتعلق بأطقم الرحلات امتثالا لهذه الاجراءات".

ووقع ترامب الجمعة مرسوما يقضي بمنع سفر مواطني سبع دول الى الولايات المتحدة هي ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة ثلاثة اشهر، حتى لو كانت بحوزتهم تأشيرات دخول. كما وقع مرسوما يعلق قدوم اللاجئين لمدة اربعة اشهر.

و"طيران الامارات" هي احدى اكبر شركات الطيران في العالم وتسير رحلات لاكثر من 153 وجهة بينها العديد من المطارات الاميركية انطلاقا من مطار دبي، مستخدمة اسطولا يضم 250 طائرة. ويعمل لدى الشركة الاف الموظفين الذين يحملون جنسيات مختلفة.

وشددت الشركة على انها تواصل "تسيير رحلاتها المنتظمة الى الولايات المتحدة كالمعتاد"، مشيرة ايضا الى انها توفر "كل مساعدة ممكنة للركاب المتأثرين بهذه الإجراءات، حيث تتيح تغيير الحجز أو استرجاع ثمن التذاكر لحاملي جوازات الدول السبع".

كما اعلنت مجموعة "الاتحاد للطيران" الاماراتية التي تتخذ من ابوظبي مقرا لها، والخطوط الجوية القطرية، ان الشركتين بداتا بدورهما تطبيق اجراءات جديدة، ونشرتا لائحة بالمستندات المطلوبة من الركاب للسماح لهم بالتوجه الى الولايات المتحدة.