: آخر تحديث

إعصار أوفيليا يتجه الى ايرلندا

لندن: يتجه اعصار "اوفيليا" الذي يقول الخبراء انه الاهم الذي يشهده شرق المحيط الاطلسي، الاحد الى ايرلندا والمملكة المتحدة، جاعلا الطرق البحرية "خطيرة"، بحسب المركز الاميركي للاعاصير. وبلغ هذا الاعصار السبت الفئة الثالثة على سلم من خمس فئات، وذلك قبل ان يمر قبالة جزر الازور البرتغالية ليلًا.

ووضع سبع من الجزر التسع للارخبيل بحالة "انذار حمراء"، لكن الاعصار لم يتسبب باضرار كبيرة، بحسب مسؤول الحماية المدنية المحلي.

ودعي رجال الاطفاء ليلا الى التدخل بسبب حالات فيضان صغيرة وسقوط اشجار في جزيرة ساو ميغيل. والغيت رحلات جوية عدة بين جزر الارخبيل وبين الارخبيل وباقي الاراضي البرتغالية، ما تسبب في تعطيل نحو 800 مسافر.

بالنسبة الى الخبراء في هذه الظواهر الجوية فان اعصار اوفيليا سيبقى في السجلات باعتباره اهم اعصار يقع في شرق المحيط الاطلسي والاول منذ 1939 الذي يتقدم الى هذا الحد شمالا.

ويتوقع ان يتحول الاعصار الى عاصفة الاحد لكنه سيبقى "قويا" مع اقترابه الاثنين من ايرلندا والمملكة المتحدة، بحسب آخر توقعات المركز الاميركي للاعاصير.

ويمكن ان تكون للعاصفة في البلدين "آثار مباشرة ناجمة من الريح وقوة المطر، وايضا ظروف (ملاحة) بحرية خطرة"، بحسب المصدر عينه.

واعلنت اجهزة الارصاد الجوية الايرلندية حالة "انذار حمراء" في خمسة كانتونات بداية من صباح الاثنين بسبب توقعات عن وصول رياح عاتية تفوق سرعتها 130 كلم في الساعة، وهناك احتمال حصول فيضانات.

من جانبها اعلنت اجهزة الارصاد في المملكة المتحدة ايرلندا الشمالية في حالة "انذار حمراء" الاثنين بين الساعة 14,00 و21,00 ت غ، وهي حالة الانذار ما قبل الاخيرة ما قد يستلزم من السكان الاحتماء من آثار "يحتمل ان تكون مميتة" ومن احوال جوية تعتبر "خطيرة".

وتوقعت رياحا عاتية بقوة 120 كلم في الساعة في الجنوب الشرقي يمكن ان تؤثر على النقل البري والجوي والبحري وسكك الحديد وان تؤدي الى انقطاع التيار الكهربائي. كما حذرت من الحطام الذي تحركه الرياح وارتفاع الامواج عند السواحل.

واعلنت مناطق اخرى من المملكة المتحدة على غرار ويلز واسكتنلندا وقسم من انكلترا في حالة "انذار صفراء" الاثنين والثلاثاء. وهو مستوى التحذير الاضعف والذي يعني دعوة الى اليقظة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هكذا دجّنت الصين شركات الانترنت!
  2. هل تنتزع إيفانكا لقب
  3. واشنطن تقر بالتجسس على
  4. الانتربول يعلن انتخاب الكوري الجنوبي كيم جونغ رئيسًا له
  5. ترمب قد يحضر للمرة الأولى عشاء جمعية صحافيي البيت الأبيض
  6. صحيفة يابانية: طوكيو تسعى إلى مقاضاة مجموعة نيسان أيضًا
  7. تمديد الحجز الاحتياطي لكارلوس غصن عشرة أيام
  8. ماي تزور بروكسل لتسوية النقاط العالقة في اتفاق بريكست
  9. ترمب يدافع عن استخدام إيفانكا بريدًا الكترونيًا خاصًا
  10. الكونغرس يعتزم تغيير قانونه الداخلي للسماح بارتداء الحجاب بمقره
  11. تعرف إلى مشروع تطوير وادي الديسة السعودي
  12. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  13. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  14. ترمب: سألتقي ولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  15. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
في أخبار