: آخر تحديث
أكدت أنه لامسها في حفل قبل أربع سنوات

جورج بوش الأب يعتذر لممثلة اتهمته بالتحرش

قدم الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب الأربعاء اعتذارًا إلى ممثلة اتهمته بأنه "تحرش بها جنسيًا" عبر "ملامستها من الخلف" في حفل ترويجي لسلسلة تلفزيونية قبل أربع سنوات.

إيلاف - متابعة: روت الممثلة هيذر ليند في رسالة على تطبيق إنستغرام أزالتها بعيد نشرها أن الواقعة حصلت خلال حفل ترويجي للسلسلة التلفزيونية "تيرن: واشنطنز سبايز". إلا أن عددًا من وسائل الإعلام تمكنت من التقاط صورة عن الشاشة للرسالة قبل إلغائها.

وشرحت الممثلة البالغة من العمر 34 عامًا في رسالتها أنها قررت كسر حاجز الصمت بعد مشاهدتها الرئيس السابق، الذي يبلغ من العمر 93 عامًا، والمقعد منذ سنوات، يشارك في حفل خيري، يعود ريعه إلى مساعدة ضحايا الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة وجزر الكاريبي.

قالت ليند "عندما سنحت لي فرصة لقاء الرئيس جورج بوش الأب قبل أربع سنوات خلال الترويج لسلسلة تلفزيونية، تحرّش بي جنسيًا خلال جلسة تصوير". 

وأضافت الممثلة: "لم يصافحني. لقد لمسني من الخلف بوساطة كرسيه المتحرك، في حين كانت زوجته باربارا إلى جانبه. لقد روى لي طرفة بذيئة". 

وأوضحت أن الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة كرر فعلته أثناء جلسة تصوير أخرى. 

وأشار متحدث باسم جورج بوش الأب في بيان وجّهه إلى صحيفتي "دايلي مايل" و"نيويورك دايلي نيوز" إلى أن الأمر كان محاولة مزاح غير مدروسة.

وقال المتحدث في البيان إن "الرئيس بوش ما كان ليتعمد، تحت أي ظرف، مضايقة أي كان، وهو يتقدم باعتذار صادق إذا كان بمحاولته المزاح أهان الآنسة ليند".

تأتي اتهامات ليند للرئيس الأميركي السابق عقب كشف النقاب عن فضيحة المنتج الهوليوودي هارفي واينستين في الخامس من أكتوبر، والتي دفعت العديد من النساء إلى التحدث علنًا عن تحرشات جنسية بهن من قبل رجال من ذوي النفوذ، كانت لا تزال طيّ الكتمان.

 ومنذ الخامس من أكتوبر، أكدت نحو خمسين امرأة علنًا تعرّضهن للتحرش أو الاعتداء أو حتى الاغتصاب من قبل المنتج واينستين الحائز جوائز كثيرة.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مبالغة لا مبرر لها
جورج يوسف - GMT الجمعة 08 ديسمبر 2017 05:28
نعم اعتذر وهو صادق في اعتذاره والذين يصدقونه الأكثر لسبب بسيط لم يكن له سوابق ووجوده خلف الممثلة الشابة وعلى كرسي متحرك أراد إشعار السيدة بوجود شخص خلفها عن طريق اللمس ،وربما كانت الإشارة غير موفقة إلا أن الممثلة أرادت ركوب الموضة من أوسع أبوابها، رئيس أمريكا..انا شخصيا اعتبر هذا النموذج من الإدعاء مبالغة غير موفقة .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  2. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  3. فوضى قرارات في الأردن!
  4. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  5. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  6. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  7. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
  8. قادة مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمتهم المقبلة في الإمارات
  9. مطالبات ببدء إجراءات عزل
  10. إعلان الرياض: نحو قيادة عسكرية موحدة وسوق اقتصادية مشتركة
  11. قادة الخليج يدعون في الرياض لحماية وحدة مجلس التعاون
  12. الأردن: الحكومة تسحب تعديلات القانون
  13. فيلم إباحي فوق الهرم الأكبر يهز مصر
  14. هل يؤجل البرلمان البريطاني تصويت الثلاثاء؟
  15. الإمارات لإطلاق قطار فائق السرعة تحت الماء يربطها بالهند
  16. الوفود المشاركة بالقمة الخليجية تصل إلى الرياض
في أخبار