: آخر تحديث
معتمد للسيستاني: ترويج البعض للشعارات السياسية حالة شاذة

كربلاء: 13 مليونا أحيوا أربعينية الحسين وقلة أثارت تفرقة طائفية

إيلاف من لندن: كشف معتمد للمرجع الشيعي الاعلى في العراقي السيستاني اليوم عن مشاركة 13 مليون زائر من داخل العراق وخارجه في مراسيم إحياء أربعينية الإمام الحسين في كربلاء موضحًا أن أفرادًا معدودين من بينهم حاولوا نشر خطاب التفرقة والطائفية أو للترويج لشعارات سياسية.

وقال السيد أحمد الصافي معتمد المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم وتابعتها "إيلاف" عبر قنوات محلية إن عدد الزوار المشاركين في أربعينية الإمام الحسين التي اختتمت أمس تجاوز 13 مليونا و 874 ألفا و 818 زائراً بحساب عدد مستقلي الحافلات الداخلة إلى المدينة.

وكشف عن قيام من وصفهم بأفراد معدودين بمحاولة استغلال هذه المسيرة لنشر خطاب التفرقة والطائفية او للترويج لشعارات سياسية او تصوير مشاهد معينة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي خدمة لأهدافهم ومقاصدهم.. منوها إلى أنّ ذلك امر طبيعي لكنه لايمثل الا حالات شاذة لاعلاقة لها بـ 99 بالمئة من الجمع المشارك في المسيرة.. مؤكدًا ان زوار الإمام الحسين سيبقون على عهدهم بمواصلة السير على دربه والالتزام بمبادئه الشريفة وقيمه السامية التي استشهد دفاعًا عنها.

وأشار إلى أنّ هذه الجموع الكبيرة المشاركة في الزيارة الاربعينية ليس لغالبيتهم العظمى هدف سوى إبراز ولائهم للامام الحسين ومواساتهم لأهل بيته ايام سبيهم، وذلك من خلال السير إلى مرقده في اليوم الأربعين من شهادته ونيل ثواب زيارته.

 

13 مليون شخص أحيوا في كربلاء أربعينية الامام الحسين

 

وثمن جهود أفراد اجهزة القوات الأمنية والمؤسسات الخدمية والمفارز الصحية " الذين بذلوا جهدًا يشكرون عليه والاهالي الذين فتحوا ابوابهم بحيث لم يشتكِ زائر من نقص الطعام أو الخدمات".. منوهًا بما قال انها "الخطة الموفقة التي اسستها قيادة العمليات وجهاز الشرطة وجميع القوات الأمنية وهي طريقة النقل وتسهيل وصول الزائرين إلى اقرب نقطة لمرقد الحسين والاستعانة بالنقل الخاص مما سهل عودتهم حيث شاركت وزارات النقل والتجارة والنفط وغيرها في نقل الزائرين".

وانتقد الصافي استمرار مشكلة مازالت موجودة وهي بعض الاختناقات المرورية في المدينة موضحا انه برغم توفر خطة جيدة في النقل مازالت هناك مشكلة انسيابة الطرق المؤدية إلى كربلاء وإلى خارجها.

وأمس، أعلن مسؤول دائرة الجوازات وتأشيرات الدخول في الخارجية الايرانية مجتبي كريمي عن انتهاء نشاطات اصدار تأشيرات الدخول للزوار الايرانيين إلى العراق المشاركين في مراسم زيارة الاربعين بعد اصدار اكثر من مليونين ونصف المليون تأشيرة من خلال السفارة والقنصليات والمكاتب العراقية الموقتة في 16 مدينة ايرانية. واوضح ان عدد تأشيرات الدخول التي اصدرت خلال العام الماضي بلغ حوالي مليونين و 40 الف تأشيرة دخول ما يدل على نمو نسبي في اصدار تأشيرات الدخول خلال العام الحالي.

وقد اكتسبت شعائر اربعينية الامام الحسين هذه السنة طابعاً مختلفاً بعد الانتصار على تنظيم داعش، حيث حلت مع اقتراب القوات العراقية من حسم آخر معاركها ضد التنظيم في غرب البلاد.

وتوافد ملايين المسلمين الشيعة إلى كربلاء امس حيث احيوا أربعينية الحسين في مناسبة تعد اكبر المناسبات الدينية في العالم، حيث خرجوا من محافظات الجنوب والوسط أفرادًا وجماعات مطلع شهر صفر سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء (110كم جنوب بغداد) في حين استقبلت المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته الذي يصادف الزيارة أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنوياً.


عدد التعليقات 21
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. التضليل
طه - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 11:33
مكة بعظمتها وبأبهتا وبحجم الجهد الكبير المبذول فيها من بنية أساسية وخدمات حديثة لا يمكن أن تستقبل مثل هذه الأعداد المليونية المزعومة لكربلاء هذه المدينة التي أتوقع بل أجزم أن شكلها وبنيتها تشبه مدن حقبة الستينات .. حقيقة المعممون يطلقون هذه الأرقام المزيفة لعدد الزوار للتدليس كعادتهم على العالم بأن عقيدتهم الشيعية لها هذا القدر وهذا الشأن .
2. رد على الاخ طه
محمد - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 12:50
من حقك ان تشكك في ما تسمع من ارقام لانك لم تر بعينيك لذا انا اوجه لك دعوة لزيارة العراق في اربعينية العام القادم لتعيش بنفسك هذه التجربة على الاقل من باب كشف الحقائق التي تقول انت ان الشيعة يزيفونها ،فان كنت تمتلك الشجاعة وتحترم عقلك افعلها وابتعد عن الكلام الفارغ فالامام علي امير المؤمنين عليه السلام يقول ما بين الحق والباطل ان تقول رايت لا ان تقول سمعت
3. يا الهي
hadi - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 13:17
يا الهي اين العالم من العالم العربي بشيعته وسنته؟؟؟العالم وشباب العالم ونسائه في كد وجد وجهد لتطوير العالم صحيا واجتماهيا وتقنبا وثقافبا وانسانيا وحضارة وهؤلاء البشر يعيشون على فضلات العالم وعلى التخلف والجهل والعوده الى الاف السنين الماضيه واللطم ونحر البشر وقطع الرقاب ولايادي...يا الهي ارحم هؤلاء الناس واعطهم ذره من المخ والفهم والمعرفه, فأنهم اصبحوا طفيليون على العالم وغير منتجون و وجودهم اصبح عاله على الانسانيه
4. يكذبون على الله والناس
عراقي متشرد - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 13:20
للكذب حدود ومهما حاول أولئك الذين يسمون أنفسهم أتباع آل البيت الكذب فلن يصدقهم أحد حتى المجانين ، بل أن الناس العقلاء وليسوا الأغبياء والسذج الذين يقومون بهذه الطقوس لن يصدقوهم . يقولون إن عدد زوار الأربعينية بلغ 13 مليون زائر ! ! ! ههه...ههه...أنا من كربلاء وأعرف كما يعرف الكثيرون أنها مدينة صغيرة لا تزيد نفوسها على 150 ألف نسمة فكيف يؤمها 13 مليون شخص وأين ينامون وأين يقضون حاجاتهم ؟ حتى إن كانوا واقفين فإن مساحتها كلها لن تكفي لهؤلاء . هذه نظريات الدجالين المتحكمين برقاب السذج والأغبياء لتخديرهم لكي يخلو لهم الجو لسرقة ما تبقى من أموال النفط بعد أن سرقوا كل العراق . حتى إن كان هذا العدد صحيحا وهو مستحيل فليس ذلك فخرا لكم فأنتم تدمرون العراق وتعيدونه إلى عصر التخلف وتوقفون عجلة البناء الذي لم يعد أحد يسمع به منذ أن وصلتم إلى الحكم .
5. اهتمام مبالغ فيه
سؤال مشروع - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 15:12
الى أي حسينية تنتمي إيلاف اللبرالية العلمانية ؟!!!!
6. الجموع الكبيرة
OMAR OMAR - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 15:49
الجموع الكبيرة المشاركة في الزيارة الاربعينية ليس لغالبيتهم العظمى هدف سوى إبراز ولائهم للامام الحسين ومواساتهم لأهل بيته ايام سبيهم، وذلك من خلال السير إلى مرقده في اليوم الأربعين من شهادته ونيل ثواب زيارته.
7. go see
iraqi - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 16:06
go and see for ur self
8. بدل ماتبالغو بالارقام
عادل - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 16:54
لماذا لاتتبرعو لفقراء العراق ؟مرجعياتكم صارت شركة تبيع كل شي حتى الدجاج والطب وتزرع نخل وتستثمر اراضي وفنادق وحتى مطاعم اتبرعو للفقراء اذا انتم اهل دين.تستثمرون في ايران ولا تستثمر ون حتى فلس بالعراق .ولماذا لاتطعمون بقية اهالى المناطق في العراق هل لانكم تعتبرونهم كفرة لانهم ليسوا على مذهبكم الايراني .هل يقبل الحسين تصرفاتكم هذه ?انتم سدنه الجهل والطايفية انتم سراق سرقتم حتى اسم الحسين انتم برقبتكم دم الاف العراقيين لانكم تشجعون الطايفية
9. Those people are cray
صومالية مترصدة وبفخر- - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 17:14
Those people are cray yes they are because they are not reall muslims , what can Husain do for them , he became killed & coud not save him selfe .
10. اطردوا الفاسدين
سعد وقاص - GMT الجمعة 10 نوفمبر 2017 17:18
هؤلاء ال 13 مليون زائر كان اجدر بهم ان يتوجهوا الى ...الخضراء ويسقطوا حكومة الفساد التي اوصلت الشعب العراقي والعراق اسفل سافلين ، حينها سيفرح الحسين وهو بقبره ويفرح كل العراقيين وتعود للعراق عافيته وهيبته .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أف 16 العراقية تضرب
  2. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  3. ناسا:
  4. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  5. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  6. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  7. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
  8. البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق بريكست قبل 21 يناير
  9. إكتشاف عالم آخر ينبض بالحياة في باطن الأرض
  10. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  11. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
  12. ما هو دور روسيا في لجم الحرب الإسرائيليّة ضد لبنان؟
  13. الشتاء يهدد حياة مئات الآلاف من أطفال العراق النازحين
  14. ماي تحاول انتزاع ضمانات إضافية حول اتفاق بريكست
في أخبار