: آخر تحديث
بعد أيام من وجوده على الحدود السورية مع العراق

قاسم سليماني يظهر في كربلاء العراقية

بعد أربعة أيام من ظهوره على الحدود السورية مع العراق، تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم صورًا لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بصحبة قائد في الحشد الشعبي العراقي وهو يزور مدينة كربلاء.

إيلاف من لندن: زار قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني أمس مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد)، حيث قام بصحبة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية أبو مهدي المهندس بزيارة مرقدي الامام الحسين والعباس بن علي بن ابي طالب، قبل أن ينتقل إلى مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) لزيارة مرقد الامام علي فيها لمناسبة ذكرى مقتله التي تصادف غدًا.  

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة صورًا اطلعت عليها "إيلاف" تظهر قاسم سليماني برفقة المهندس بالقرب من الضريحين بوسط كربلاء، بالإضافة إلى تجواله في سوق شعبي في المدينة وسط العديد من المواطنين.

وعادة ما يعلن قادة الحشد الشعبي في أكثر من مناسبة أن سليماني هو أحد المستشارين الإيرانيين لقوات الحشد في المعارك ضد تنظيم داعش. واعتبر نائب رئيس هيئة ميليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس حضور قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني في معارك العراق ضد التنظيم له تأثير كبير على معنويات عناصر الحشد. 

وأشار إلى أنّه لا يمكن مقارنة الدعم الايراني للعراق بالتحالف الدولي مقرًا بأن طهران لم تألُ جهدًا في تقديم الدعم لبغداد. اضاف أن ميليشيا الحشد لم يصلها أي دعم الا من قبل ايران متفاخرًا انه ولولا هذا الدعم لما تحققت الانتصارات العراقية على داعش ابدًا.

وجاء ظهور سليماني في كربلاء بعد اربعة ايام من ظهوره وميليشياته في نقطة على الحدود السورية العراقية، على الرغم من القصف الأميركي المتكرر لهذه الميليشيات لمنع تقدمها باتجاه منطقة التنف الحدودية السورية الجنوبية مع الاردن. 

ونشرت وكالة "تسنيم" الايرانية صورًا لسليماني، وهو يتوسط عناصر ميليشيات "فاطميون" الأفغانية، التي تقاتل تحت إمرته إلى جانب قوات نظام الأسد، وأكدت أن الميليشيات الموالية للأسد تمكنت من العبور من الحواجز الأميركية والوصول إلى هذه النقاط مطلع الاسبوع الحالي.

وتشهد منطقة التنف في المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن توترًا بين الميليشيات إلايرانية من جهة، وفصائل من الجيش السوري الحر من جهة أخرى، للاستيلاء على نقاط جديدة في البادية السورية.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شن خلال الأسابيع الماضية ثلاث غارات ضد مواقع للميليشيات الإيرانية قرب التنف، بعد أن حاولت الاقتراب من المنطقة فارضًا منطقة أمنية بقطر 55 كلم حول التنف، محذر من أنه سيعتبر أي توغل فيها بمثابة تهديد.
 
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رمز المقاومة
كريم الكعبي - GMT الجمعة 16 يونيو 2017 10:36
حفظ الله رمز المقاومة الاسلامية الحاج قاسم سليماني مبغض الخونة الغرب غبيد امريكاواسرائيل ومحرر مئات الالاف من السنة الغراقيين والسوريين من أرهاب دواغش السنة ، مفارقة غجيبة أن يكون هذا الرجل منقذ أرواح الاطفال والنساء وهو رافضي حسب تغبير دواغش الاغلام الخليجي والغربي ، اين انت شلال الجبوري الداغشي والداغشي سليم ، اليوم داغش تحتجر اكثر من 100 الف سني من اهالي الموصل دروغ بشرية وسيتوجه لهم القائد سليماني لتحريرهم من قبضة أرهابييكم بغد اداء مراسيم الزيارة لجده الامام غلي غ بمناسبة استشهاده من قبل دواغش ذلك الزمان ، فغليكم أن تنحنوا لهذه القامة الانسانية التي لايوجد لها مثيل في زمن ضاغت فيها قيمكم الانسانية فتجسدت في القاغدة وداغش والجيش الحر والنصرة
2. قاسم سليماني حاكم العراق الحقيقي
حسن - GMT الجمعة 16 يونيو 2017 11:55
بريمر كان حاكما للعراق ولكنه لم ينزل تهجيرا وخطفا واحتلالا بالعراقيين كما يفعل الملعون قاسم سليماني لكنك ترى ان سمعة بريمر اسوأ بكثير من سمعة قاسم سليماني لان الاعلام الشيعى الايراني يمجد قاسم سليماني ربما لان بريمر مسيحي وهه قاسم سليماني شيعي صفوي بحق وحقوق
3. كل العراق محافظة ايرانية
سعد وقاص - GMT الجمعة 16 يونيو 2017 13:19
قاسم سليماني يظهر في كربلاء الفارسية < العراقية سابقا>.
4. مكة والمدينة قريبا
باذن الله - GMT الجمعة 16 يونيو 2017 15:30
بسم الله الرحمن الرحيم: وَمَا لَهُمْ أَلَّا يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُوا أَوْلِيَاءَهُ ۚ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلَّا الْمُتَّقُونَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ : صدق الله العلي العظيم.
5. ..........
محمد موسوي - GMT الجمعة 16 يونيو 2017 16:24
لا اعرف لماذا يصنعون من المسمى قاسم سليماني نجما وجنرالا فما يريده سليماني يخرجه تماما كما يريد سليماني ,صحفيو وقنوات العرب في الخليج وغيرهم , سليماني يريد منهخم ان ان يبرزو دور نظامه على هذه الانظمة المتخلفة ,, اظهرو سليماني بمنزلته الحقيقية يوم ضربه الجيش العراقي البطل ايام الحرب العراقية الايرانية في زمن النظام الصدامي فتلك فقط تستحق التذكير!!! ارجو النشر


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  2. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  3. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  4. عمران خان: باكستان تقف دائمًا مع السعودية
  5. الشابات البريطانيات لسن سعيدات!
  6. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  7. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
  8. بريطانيا تحاكم زوجين إيرانيين حاولا اختبار عذرية ابنتهما!
  9. عمران خان في السعودية ساعيًا إلى
  10. أول خلاف بين العبادي والحلبوسي.. تحقيق واتهامات!
  11. امرأة اتهمت مرشح ترمب للمحكمة العليا بـ
  12. الهجرة ومفاوضات بريكست على جدول أعمال القادة الأوروبيين
  13. هل تساهم زيارة ماكرون إلى لبنان في حلحلة عقد تأليف الحكومة؟
  14. كوريا الشمالية ستغلق نهائيًا موقع التجارب الصاروخية
  15. ماتيس: باق في منصبي وزيرًا للدفاع
  16. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
في أخبار