: آخر تحديث
لتكريم «البطل بوريس نيمتسوف»

شارع السفارة الروسية بواشنطن قد يغير لاسم معارض «اغتاله بوتين»

«إيلاف» من واشنطن: تدرس الإدارة المحلية في العاصمة الأميركية تغيير اسم الشارع الذي تقع عليه السفارة الروسية في واشنطن إلى اسم المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، الذي اغتيل في موسكو عام 2015، وهي الجريمة التي اتهم على نطاق واسع، الرئيس الروسي فلاديمر بوتين بالوقوف وراءها.
والاسم الحالي للشارع هو “جادة ويسكونسن الشمالية”، ولو تم تغييره فستضطر السفارة الروسية إلى كتابة اسم المعارض الروسي في جميع مراسلاتها. 
 وقالت ماري تشيه للصحافين في واشنطن الثلاثاء وهي ممثلة المقاطعة التي يقع فيها مقر السفارة في واشنطن، “تقدمت بالتشريع لتغيير اسم الشارع، لأن نيمتسوف اغتيل وهو يقاتل من أجل الديمقراطية في روسيا وهو بطل، لكنه بالطبع لا يعتبر كذلك في روسيا”. 
ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن اللجنة في الإدارة المحلية للعاصمة قولها، “إن إعادة تسمية الشارع أمر من اختصاصنا، ولا يحق للسفارة الروسية التدخل بهذا الأمر”.
وهذه ليست المرة الأولى التي يقترح فيها تغيير اسم الشارع، إذ قدم السناتور الجمهوري ماركو روبيو اقتراحاً مماثلاً في فبراير الماضي لتسميته باسم المعارض الروسي.
وكان اغتيال نيمتسوف على يد مسلحين مجهولين أحدث صدمة في المجتمع الدولي، إذ عُرف بمعارضته الشرسة لبوتين منذ وصول الأخير للسلطة عام 1999، وجاءت قبل أيام من انطلاق مظاهرة أعد لها في موسكو مناهضة لتدخل بلاده العسكري في أوكرانيا.
ونفى بوتين تورط الحكومة الروسية بعملية الاغتيال، قائلاً في تصريحات صحافية عام 2015 “أن بلاده لا يمكن أن تلجأ إلى عمليات القتل السياسية القذرة”.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. une honte qu''on laisse ce
momo - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:41
il faut qu''il y ait des lois qui imposent aux pays de faire comparaitre ceux qui font ces complots en justice, bp de président qui se sont emparés du pouvoir injustement font recours à ce type de crimes sans être poursuivis en justice.à travers le monde les gens qui militent contre l''injustice et la fraude sont ainsi traités


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  2. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  3. أخنوش يهاجم
  4. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  5. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  6. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  7. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  8. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  9. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  10. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  11. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  12. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  13. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  14. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  15. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
في أخبار