: آخر تحديث
يعتزم إصدار مرسوم بحظر جديد على مواطني دول أخرى

ترامب لروحاني: Better be careful !

نصر المجالي: في كلمات مباشرة وبنبرة غير معهودة، رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي قال فيه يوم الجمعة إن أي شخص يهدد الإيرانيين سيندم.

وقال ترامب موجهًا كلامه للرئيس الإيراني: "احترس أفضل لك ـ  Better be careful"، وجاء تعليق ترامب خلال ظهور سريع في غرفة الصحافيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية، ردا على سؤال عن تصريحات روحاني خلال حشد في طهران أثناء الاحتفال بذكرى الثورة الإسلامية.

وقال روحاني، في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 38 للثورة الإيرانية، الجمعة 10 فبراير، إن الإيرانيين سيجعلون الولايات المتحدة تندم على لغة التهديد، مضيفا أن بلاده تقدمت بشكوى لمحكمة لاهاي، وذلك بسبب "الحظر الظالم الذي فرضته الولايات المتحدة الأميركية".

وكان ترامب حذر في الثاني من فبراير الحالي إيران بسبب اتهامات بأن طهران انتهكت الاتفاق النووي مع الغرب من خلال إطلاق صاروخ بالستي.

مرسوم جديد

وإلى ذلك، قالت تقارير إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يغتزم إصدار مرسوم جديد لحظر مواطني بعض الدول من دخول الولايات المتحدة بعد أن اصطدم مرسومه الأول بعقبات قضائية.

ونقل صحافيون عن ترامب، خلال رحلة على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" إلى فلوريدا، قوله إن مرسوما جديدا قد يرى النور يوم الاثنين أو الثلاثاء.

يأتي ذلك إثر تثبيت محكمة استئناف في سان فرانسيسكو حكما قضائيا بتعليق مرسومه الأول الذي يحظر دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

لا تفاصيل

وليس واضحا بعد ما سيتضمنه المرسوم المرتقب، حيث أن ترامب أشار فقط إلى أنه لن يختلف إلا قليلا عن سابقه، دون أن يقدم تفاصيل أكثر بشأنه.

ورغم سعيه لإصدار مرسوم جديد، قد يتابع الرئيس الأميركي وفريقه قضية المرسوم الأول في المحاكم بعد أن تم تعليق العمل به قبل أسبوع من طرف قاض فيدرالي في مدينة سياتل.

وقال ترامب للصحافيين "سنكسب المعركة" مضيفا أن "المؤسف في الموضوع هو أن ذلك يتطلب وقتا"، مؤكدا "لدينا العديد من الخيارات البديلة، من بينها أن نصدر مرسوما جديدا".

وكان القاضي، الذي ثبت حكم تعليق العمل بالحظر يوم الخميس، قد طلب من جميع القضاة الـ25 في محكمة الاستئناف التاسعة، التي ينتمون إليها، التصويت حول ما إذا سيتم الاستماع مجددا للقضية.

 


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. العالم العربي والإسلامي
كوردي - GMT السبت 11 فبراير 2017 12:59
ورطة العالم العربي والإسلامي بدأت في أول لحظة تم فيها وضع المايكروفون أمام رجل دين غاضب (إسمه مستمد من الله) رافعأ سبابته في الهواء كما في صورة روحانى أعلاه.
2. دونالد ترامب
Better be careful - GMT السبت 11 فبراير 2017 13:26
ترامب مريض نفسيا كا هتلر و غيره و لا يعرف الفرس وحضاره من الٱف السنين.....للفرس قوة بشريه و شعب لا يخضع و لا يركع....و فعلا على ترمب ان يحذر من اللعب بالنار
3. شكرا للتعليق!
مصطفى العراقي - GMT السبت 11 فبراير 2017 14:26
جميل، لكن هل لك ان تعرفنا من هو هذا المستمد من الله؟ انا ما سمعت باسمه ابدا.
4. كلاهما أصدقاء المصالح
بوسلطان - GMT السبت 11 فبراير 2017 14:59
ليس بعد اليوم يا أعداء العرب والمسلمين فكلاهما ممثلان محترفان،يريدون أن يبينوا للعالم بأنهم أعداء ولكنهم أصدقاء وأصحاب ضد العرب والمسلمين ،ولكن بعد تجهيز جيش رعد الشمال وأنضمام عدة دول مسلمة لهذا الجيش الجرار لمواجهة أي خطر قادم من عدو محتمل تغيرت خطط التى رسمتها أمريكا وأوروبا والصهيونية العالمية لمواجهة جيش يزيد على مليون ونصف وأحتياط أمثاله لا يخافون الموت في سبيل الأمة الأسلامية،ولكن الحذر واجب من مكرهم في كل شئ.
5. لكن
كوردية - GMT السبت 11 فبراير 2017 17:11
نعم ولكن ترامب يعادي ايران فقط وليس السعودية والدول الأخرى, وهو يعادي ايران ليس لنوعية نظامها بل المسألأة كلها مسألة النفط.
6. الى رقم 1
من قطري - GMT السبت 11 فبراير 2017 20:24
صدقت---100%
7. تعليق كودري
ابو لهب اخو ابو جهل - GMT السبت 11 فبراير 2017 20:28
نعم--والسبب----المسؤول الاول في القضية نحن اي رجال الدين وظاهرة التدين العنيف لان النصوص هي السبب--والا كيف تفسر الكراهية والهمجية والارهاب من فتوايهم الغبية--لماذا نحن هكذا مختلفين عن البشرية--هناك 4200 دين وعقيدة وفكر -بالعالم--لماذا فقط نحن الذين نفجر بالابرياء لأسباب همجية غير انسانية اذن العلة في معتقدنا اما تصحيحة او العالم لن يصمت كثيرا على هذا--ياراجال حتى الازهر طلع غير معتدل يعتبر الدواعش مسلمين بل الادهي يدرس بمناهجه ان لحم المسلم الذي ارتد يؤكل لحمه نيئا--ابعد كل هذا اسمه دين وعقيدة ومنهج وتسامح--ثم ان التهجم على الشعوب الاخرى لان عندنا نص لا يمانع من اجل سلبهم وسبي نساؤهم وقتلهم--وهذا تحت اسم الجهاد--ثم يكفي ان فقط مايحصل بالعراق وسوريا وليبيا واليمن وافغانستان والصومال- ولاننسى ملالي قم وما سببوا من اذى للمنطقة-كله باسم راية الدين --اي دين هذا يدمر نفسه والادهى المسؤولية لابد ان يحاسب اصحاب الفتاوي والمنظرين والاموال التي يحصلون عليها بل لابد من ردعهم لانه بالغوا بالغي بسلوكهم الهمجي--لو اننا دول علمانية تؤمن بالحريات الخاصة ولاتمنع احد من اعتقاده مهما يكون لما وصلنا الى اسفل بل الانحطاط الحضاري-- ولاننسى ان اغلبية الذين سببوا ظاهرة التطرف هم المصريين المتشددين لانهم غير انسانسيين او متحضريين لان اغلبية بيئتهم همجية وفوضية مع التاكيد على وجود الكثيريين ناس متحضرة ومثقفة تكره سلوكياتهم-الغريب ان هناك التكفيريين بمصر يريد فرض الجزية او يكون لباس الاقباط مختلف وهكذا دواليك مجنونه ---ونسوا ان الاقباط هم سكان مصر الاصلاء--ولو استمر العنف والتحريض فانهم سيطالبون بدولة خاصة بهم ولاننسى ان تيمور الشرقية مليون اخذت استقلالها من 200 مليون باندونيسيا--العبرة لم يعتبر -
8. للاسف
متفرج - GMT السبت 11 فبراير 2017 23:53
بعد ان فقدت ايران مصداقيتها في المنطقه العربيه وفقدت صفتها الاسلاميه التي تدعيها بسبب تدخلها المخزي في سوريا والعراق وبعد ان فقدت عصاباتها كل سند ودعم رتأييد لها ، كحزب الله مثلا ، وتحول معظم من أبدوها في حرب تموز الى معادين لها ، عداء بلغ حد تأييد اسرائيل ، ترامب اليوم وللاسف يعيد ايران الى الواجهة بصفة البطل المدافع عن الاسلام ! ملالي ايران البارعين جداً باستغلال الفرص بسرعة البرق ودهاء منقطع النظير ، ركبوا موجة قرارات ترامب التي لا تفسير لها سوى انها ضد المسلمين وضد الانسانيه ، ركبوا هذه الموجه ببراعة وقلبوا الطاوله على ترامب نفسه وأعادوا ترتيب المعادلات كما يشتهون ، ترامب جعل المسلمين اما ان يكونوا مع ايران او يواجهوا قراراته المجحفة ، فزادت عزلة الولايات المتحده في المنطقه اضعاف مما كانت عليه بعهد سلفه الفاشل ، لا توجد للولايات المتحده فرصه بعد الان للعودة الى المنطقه ابدا ، اسرائيل لم تغتنم الفرصة الذهبيه ولعبت دورا سلبيا جداً في احداث سوريا ، كل ذلك صب في مصلحة ايران من جديد .
9. افيقوا يا عالم!!!!
المعارض رقم 1 - GMT الأحد 12 فبراير 2017 14:46
صحيح يا بوسلطان انت والاغلبية تعيشون احلام الجهالة !!!!!
10. لماذا ...
OMAR OMAR - GMT الأحد 12 فبراير 2017 21:41
تسجيل يدعو أنصار #تنظيم_الدولة لتنفيذ عمليات اغتيال لمن وصفهم "عملاء لا علماء" سواء بطلقات نارية أو عن طريق الذبح ما يعد بأنه "خير كثير ونفع عظيم" .... السؤال: لماذا لايهاجم تنظيم_الدولة ملالي أيران؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  2. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  3. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة الإرهاب الإيراني
  4. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  5. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  6. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  7. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  8. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  9. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  10. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  11. موسكو في فوضى و
  12. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  13. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  14. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  15. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  16. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
في أخبار