trending banner

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو تويتر في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#عيد_الحب

انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بعديد الحب أو عيد الفالنتاين الذي يوافق في 14 فبراير/شباط. واستخدم المغردون على تويتر هاشتاغات عدة لنشر رسائل وصور مختلفة.

#عيد_الحب ظهر في نحو 50 ألف تغريدة واستخدمه مغردون من كافة أنحاء العالم العربي.

#عيد_الحب

وظهر أيضا هاشتاغ #عيد_الحب على فيسبوك حيث تحدث أكثر من 85 ألف شخص عن هذه المناسبة.

وظهر هاشتاغ آخر وهو #ماذا_تهديها_بعيد_الحب على تويتر حيث ظهر في 104 ألف تغريدة تحدث فيها الناس عن الهدايا التي سيقدمونها في هذا العيد. أما آخرون فشاركوا بعض ذكرياتهم الجميلة عن الحب من خلال هاشتاغ #ذكريات_الفلانتاين الذي ظهر في نحو 50 ألف تغريدة.

#ماذا_تهديها_بعيد_الحب

وعلى انستغرام نشر المستخدمون صورا عن الحب وعن هدايا مختلفة تلقوها في هذا العيد.

أما آخرون فغردوا باستخدام هاشتاغ #الحب_ليس_له_عيد قائلين إن الحب يجب أن يكون شعورا دائما ولا يحتاج إلى عيد للاحتفال به. هذا الهاشتاغ ظهر في نحو 4 آلاف تغريدة نشر معظمها من الجزائر.

#14feb

هذا اليوم لا يقتصر فقط على الحب، ففي البحرين استخدم نشطاء هاشتاغ #14feb لتغريد في الذكرى السادسة لمظاهرات البحرين والتي عرفت بيوم الغضب البحريني. ظهر هذا الهاشتاغ في نحو 12 ألف تغريدة نشر معظمها من البحرين ولبنان.

وندد مستخدمو هذا الهاشتاغ بالسلطات البحرينية فيما دعا آخرون للخروج إلى الشارع في مظاهرات جديدة.

#14feb

#رفيق_لاخر_الطريق

أما في لبنان، فلهذا اليوم معنى آخر حيث توافق الذكرى 12 لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. استخدم المغردون من لبنان هاشتاغ #رفيق_لاخر_الطريق لنشر صور وذكرياتهم عن السياسي اللبناني. وظهر هذا الهاشتاغ في 2600 ألف تغريدة.

#رفيق_لاخر_الطريق