أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سيف بن زايد أن ريادة الإمارات تأتي نتيجة لثلاثة عوامل أساسية تكمن في الشفافية والاتصال والايجابية، لافتًا إلى أن هذه العوامل تجعل الحكومة الإماراتية في مراكز متقدمة عالميًا في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة والقيادة.

إيلاف - متابعة: لفت سيف بن زايد في جلسة بعنوان «الإمارات - رؤية القيادة.. وتواصل نحو الريادة»، خلال «منتدى الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي»، الذي انطلق اليوم بدورته الأولى، إلى أن الآباء المؤسسين للإمارات واجهوا التحديات بثقة وآمنوا بأهمية الاتصال، مستحضرًا مواقف الشيخ زايد بن سلطان التي تعكس رؤية الإمارات للتواصل الإيجابي والفعال.

هارون شيريانيان يتناول في كلمته "الإبداع والابتكار في الدبلوماسية العامة والحكومة الإلكترونية"

جانب من حضور المنتدى

واستحضر وزير الداخلية الإماراتي مجموعة من مواقف الشيخ زايد، التي عزت التواصل الايجابي بين الإمارات وبلدان أخرى.
وبين المواقف الايجابية، أول زيارة للشيخ زايد الى الصين، حيث وجّه بإرسال وفد من الصحافيين والتجار الصينيين للامارات «للتعرف إلى بلادنا».

وواجه الشيخ زايد المواقف السلبية بإيجابية. ويستذكر سيف بن زايد كيف تعامل الشيخ زايد مع الرسائل السلبية والمشككة بالاتحاد التي كانت تبثها كل من بريطانيا وإيران. فجاء رد الشيخ زايد بزيارة طهران للتواصل إيجابيًا في الموضوع.

توقيع كتّابي كامبل فليتشر في منتدى الدبلوماسية والاتصال

حمدان بن محمد يلتقي خريجي برنامج "الرؤساء التنفيذيين"

حمدان بن محمد يطلق شبكة دبي للدبلوماسية العامة والاتصال

المري: المنتدى استلهم فكر القيادة

كلارك: الاتصال الفعال لصد الإرهاب

أرون شيرينيان: دبي حريصة على تبني التطوير

سلطان بن سليم: موانئ دبي استفادت من سمعة الإمارات الطيبة

الزياني: دول الخليج حدائق وسط الحرائق

كما كان للشيخ زايد دور فاعل في أثناء حرب 1973، حين «تكفل بنقل مجموعة من الصحافيين البريطانيين لمصر لتغطية واقع حرب 1973 ولتعريف الشعوب الغربية بحقيقة الوضع وموقف مصر».

وأكد سيف بن زايد على ان «الشفافية والاتصال والايجابية» عناصر تضع الحكومة الاماراتية في مراكز متقدمة عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة والقيادة.

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان خلال المنتدى

إسعاد البشرية
وفي مشروع المريخ، لفت سيف بن زايد إلى أن «هدف خليفة بن زايد ومحمد بن راشد هو إسعاد البشرية عبر مشروع المريخ»

وأشاد بمحمد بن راشد ومحمد بن زايد، لافتًا الى أنهما «تعلما في مدرسة الشيخ زايد والشيخ راشد والآباء المؤسسين واجهوا التحديات بثقة وآمنوا بأهمية الاتصال». أضاف: «محمد بن راشد وجه بالسماح بتغطية حريق العنوان بشكل مباشر على الهواء وقيادتنا لا تخفي أي حقيقة عن شعب الامارات وعن العالم».

وأكد سيف بن زايد أن بلاده تتعامل مع الظروف والأوضاع الاقليمية بوضوح وشفافية، ولن تتوانى عن أي فرصة لمصلحة الإمارات.

كما أشار إلى أن محمد بن راشد أمر باستقطاب أفضل الكفاءات العالمية وأطلق تحديًا للقراءة، وقرأ اطفال العرب 50 مليون كتاب، وأطلق مبادرة نور دبي الانسانية.

ويناقش المنتدى الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أفضل سبل إنجاح عمليات الاتصال الحكومي وأكثر أساليب الدبلوماسية العامة فاعلية في مساندة الخطاب الرسمي، وتعزيز صياغة الرسائل الحكومية الأساسية وتوسيع دائرة تأثيرها، وذلك بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والخبراء المتخصصين في القطاعات ذات الصلة بالدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي، ومجموعة من المستشارين الدوليين المرموقين في هذا المجال.

وزراء ومسؤولون يناقشون توسيع دائرة تأثير الخطاب الحكومي

منتدى الدبلوماسية والاتصال‬ من تنظيم المكتب الاعلامي لحكومة دبي

مشاركون في المنتدى

جلسة "الاتصال الحكومي ولغة المستقبل" تتحدث فيها سارة الأميري وعمران شرف

‏سعيد العطر، المدير العام لمكتب الدبلوماسية العامة - الامارات

‏سلطان بن سليم خلال مشاركته في ⁧‫#منتدى_الدبلوماسية_والاتصال‬⁩

‏توم فليتشر الدبلوماسي والكاتب البريطاني يناقش الآن موضوع "الدبلوماسية الرقمية"