: آخر تحديث
لقطة مثيرة للجدل

ماذا وراء نظرة ميركل الى ايفانكا؟

واشنطن: نشرت مواقع التواصل الإجتماعي صورة مثيرة للجدل للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى جانب ابنة الرئيس الأميركي ايفانكا ترامب.

ولا تزال إيفانكا ترامب محط أنظار سواء بشكل مباشر أو غير مباشر داخل أروقة البيت الأبيض، إذ رصدت عدسات الكاميرات، في لقطة مثيرة للجدل أنجيلا ميركل وهي تلقي "نظرة غريبة" على إيفانكا.

واعتلى وجه المستشارة الألمانية الدهشة والتساؤل خلال نظرتها لابنة الرئيس الأميركي ولسان حالها يقول: "ما الذي تفعله هذه السيدة هنا؟"   

وغردت إيفانكا ترامب على موقع تويتر قائلة: "شرفت بلقاء المستشارة الألمانية على هامش لقاء رجال الأعمال الأميركيين والألمان في جلسة نقاشية"، في حين تلقت سؤالا على تويتر: "ما الذي كنتِ تفعلينه هناك؟"، إلا أن إيفانكا لم ترد.  

وانبثق سيل من التغريدات بعد نشر الصورة يسأل البعض فيها عن سبب وجود ايفانكا ترامب في هذه الاجتماعات حيث سأل احدهم في تغريدته:« هل كان أوباما يجلب ماريا او ساشا الى تلك الإجتماعات».كما وقارن البعض في تغريداتهم بين ميركل الحائزة على شهادة دكتوراه في مادة الكيمياء وايفانكا التي تضع اسمها على علامات تجارية مختصة بالملابس والاكسسوارات.

وكانت ميركل قد اختتمت جلسة من المباحثات مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في أول زيارة لها للبيت الأبيض، وشاب اللقاء بعض الجدل إثر إحجام ترامب عن مصافحة المستشارة الألمانية أمام وسائل الإعلام.

ولإيفانكا ترامب مواقف مشابهة في حضور جلسات رسمية، يقال إنه ليس من حقها حضورها كونها لا تحمل صفة رسمية، إلا أنها في الواقع تحمل صفة نجلة الرئيس الأميركي، التي قد تكون جواز المرور لها في أروقة البيت الأبيض.

ونشرت إيفانكا عبر حسابها على "تويتر"، في وقت سابق، صورة وهي تجلس امام المكتب البيضاوي ويظهر بجانبها والدها، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو.

وباتت ابنة ترامب أول شخص يجلس على هذا الكرسي وهو غير رئيس، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت إيفانكا التقت رئيس الوزراء الكندي بحضور والدها لمناقشة قوة العمل الجديدة، لتعزيز دور المرأة في مجال الأعمال التجارية.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نجلة الرئيس
بوعبدالله - GMT السبت 18 مارس 2017 09:52
في اللغة العربية لا يقولون للبنت نجلة فلان، بل يقال كريمة فلان.- نجلة الرئيس الأمريكي --- خطأ- كريمة الرئيس الأمريكي ---صح
2. ...............
متابع - GMT السبت 18 مارس 2017 12:39
ومن قال بأنها تنظر الى ايفانا .... انظرو الى الصورة جيدا ........
3. بسيطة
فول على طول - GMT السبت 18 مارس 2017 13:05
ميركل تتحسر على شبابها ...وتنظر بحسد وغيرة الى الجميلة ايفانكا ....كل الستات يغارون من ايفانكا لسبب يعرفة الاناث ...بالطبع لأنها جميلة وذكية وذو شخصية قوية ....وجودها فى البيت الأبيض مصدر قوة للبيت كلة ولأمريكا كلها وخاصة اجتماعاتها مع رجال الأعمال لأنها سيدة أعمال ناجحة .
4. الله جميل ويحب الجمال !!!
Raggawey - GMT السبت 18 مارس 2017 14:12
ميركل تنظر الى بإعجاب الى إيفانا وجمال إيفانا البارع ،
5. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 18 مارس 2017 15:11
6. شكيت بيك
المعارض رقم 1 - GMT السبت 18 مارس 2017 15:28
واشلون اجذب عيوني وعيوني مايخنوني الغيرة هدتني والليل الطويل آه ياليل آه ياليل
7. Appearance and expressions misleading
Salman Haj - GMT السبت 18 مارس 2017 16:37
Facial expressions are extremely misleading in judging what individuals are or are thinking about. Numerous studies have benn made proving facial expressions are not reliable as a predictor of a persons thoughts. Pick a picture of a person. Show it to ten persons. Ask each to explain the person''s feeling. It is probable that ten different explanations will be given. .. speculators may guess what merkel had in mind, but NO one knows. .. .. as to Ivanka --- She was executive Vice President, along with her two older brothers of the Trump organization, a 5 to 10 $Billion dollars corporation. She t signed her position. Currently she is an adviser to president Trump, her father., on many issues and policy matters, including economics and woman and children issues. .. at trump organization she worked up to 19 hours a day, and at the White House she works 18, 19 hours a day just like her father, a work ethic she learned from her father, the president.
8. ميركل-ايفانكا
samih - GMT السبت 18 مارس 2017 22:14
قارن البعض في تغريداتهم بين ميركل الحائزة على شهادة دكتوراه في مادة الكيمياء وايفانكا التي تضع اسمها على علامات تجارية مختصة بالملابس والاكسسوارات.
9. لها الحق
متابع - GMT الأحد 19 مارس 2017 07:48
فهي جالسة على الطاولة وامالها المكرفون وليس كضيف في الاسطر الخلفية. بس لأن ابوها رئيس واحنا نتعصب إذا اولاد مبارك أو قذافي .........الخ إذا جلسوا في الاجتماعات مع الرؤساء و ممثلين دول.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل تنوي قطر إشراك إيران في استضافة مونديال 2022؟
  2. توماس ماركل يؤكد أن علاقة متينة كانت تربطه بابنته ميغان
  3. محمد بن راشد يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي
  4. تيريزا ماي تنحني أمام العاصفة
  5. رحلة باحث سوداني من مخيم اللاجئين الى أكبر الجامعات في مصر
  6. فتح المنطقة الخضراء المحمية في بغداد للجمهوربعد حظر 15 عامًا
  7. ولي العهد السعودي يدشن مشروع
  8. تراجع فايسبوك 7 مراتب في تصنيف أفضل أماكن العمل
  9. الملكة رانيا
  10. نتانياهو: مسقط ستسمح لطائرات تجارية إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي
  11. ترمب قد ينتقل من البيت الأبيض إلى السجن
  12. نوبل السلام تكرّم ناديا مراد ودينيس موكويغي
  13. قادة العراق: النصر على داعش لن يكتمل بدون الإعمار وإنهاء الفساد
  14. هذا ما أنجزته بريطانيا لسلام في اليمن!
  15. ميركل تخلق الحدث في مراكش .. بعد زيارتها لجامع الفنا
  16. تشكيل الحكومة اللبنانية راوح مكانك ... لكل تلك الأسباب
في أخبار