أبوظبي: أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الجهة المنظمة لمهرجان أم الإمارات والذي سيقام في الفترة الممتدة بين 26 مارس حتى 4 إبريل على كورنيش أبوظبي، عن احتضان نسخة هذا العام من المهرجان لبرنامج "المجلس: حوارات تفاعلية"، وهي منصة جديدة تضم مجموعة واسعة من الحوارات وورش العمل والنقاشات حول قيم تمكين المرأة، إلى جانب تعزيز مفاهيم التعليم والتسامح وإلهام الأجيال الجديدة لتبني الابتكار في التعبير عن أنفسهم بشكلٍ مبدع وبدون عوائق.

ويقدم برنامج "المجلس: حوارات تفاعلية" مجموعة من النقاشات الشيقة وورش العمل التعليمية، والتي تعكس العناصر والمواضيع المتنوعة التي ساهمت في اكتساب مهرجان أم الإمارات شهرةً واسعةً منذ انطلاقته العام الماضي.

ويحتفي البرنامج بالقيم والإسهامات العظيمة لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجتمع الإماراتي، حيث يغطي البرنامج اليومي مجموعةً متنوعةً من الموضوعات، تشمل الحياة الصحية وأسلوب الحياة وعادات تناول الطعام الصحية والأزياء المستدامة والاعتماد على الموارد الطبيعية العضوية وغيرها الكثير، لتقدم للزوار الفرصة للالتقاء بأهم الشخصيات النسائية والقيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

ويعكس البرنامج، الذي يجسد قيم الشجاعة والإنسانية والاستدامة والسعادة، الدور المهم الذي تلعبه المرأة والعائلة في تطوير ثقافة المجتمع المتكامل، كما ويستعرض الجهود المبذولة للمحافظة على القيم والعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع الإماراتي إلى جانب احتضان تقاليد الثقافات المختلفة.

وتتناول الجلسات الحوارية التي سيقدمها ويديرها رواد أعمال ومتخصصون في شتى القطاعات، عدّة مواضيع من مختلف نواحي الحياة. ومن أبرز الكلمات الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال، كلمة تلقيها الدكتورة شيفالي تسابري، أخصائية علم النفس، حيث تشرح أسس التربية الواعية، ودورها المحوري في تطوير حاضر العالم ومستقبله. يلي هذه الكلمة فعالية للقاء الجمهور وتوقيع الكتب.

وبالنسبة لعاشقات الرياضة، يمكنهن حضور جلسة "كسر الأرقام القياسية وتجاوز القيود" التي تقدمها حورية طاهري وزهرة لاري من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث تلقيان الضوء على قصص النجاح التي خطّتها رياضيات إمارتيات بأحرفٍ من نور.

من جانبها، ستدير سنا باجرش، الرئيس التنفيذي لشركة " براند موكسي"، جلسة حوارية تفاعلية تحت اسم "تمكين النساء: بين الريادة ورائدات الأعمال". وستشهد هذه الجلسة حضور السيدات اللواتي يتشاركن ذات الرؤية ونموذج التفكير، حيث تقدم كل منهن أفكارها الإبداعية لتشاركها مع الآخرين.

وتدير سارة المدني وكوثر السليّم جلسة "حوار ريادة الأعمال الابتكارية"، حيث تقدّم كلتاهما خبراتها الواسعة التي كونتاها خلال أسفارهما الطويلة. وتسهم هذه الجلسة في تقديم أفكارٍ تنويرية حول أهمية التحلي بالشجاعة والإصرار لبلوغ الاقتصاد المستدام.

ومن المخطط أن يشهد المهرجان تنظيم العديد من الجلسات الحوارية والمناقشات وورش العمل الأخرى، والتي تسهم بمجملها في تقديم أفكارٍ إبداعية وتكريس الابتكار بشكلٍ يجذب الزوّار للتعرّف على المفاهيم الجديدة في مختلف الميادين.

وسيتم تشجيع الزوار على المشاركة ضمن فعاليات برنامج "المجلس: حوارات تفاعلية" ليحصلوا على فكرة أشمل حول أهمية ترسيخ نمط الحياة الصحي ضمن المجتمع والحفاظ عليه، ودوره الكبير في إنشاء مستقبل مشرق يساهم في احتضان ورعاية وتشجيع مفهوم تمكين المرأة والثقافة المعاصرة في المجتمع. 

وتجري فعاليات برنامج "المجلس: حوارات تفاعلية" يومياً خلال المهرجان. ويمكن لزوار المعرض حضور الجلسات مجاناً، علماً بأنه يفضل الحجز بشكل مسبق عبر الإنترنت لضمان الحصول على مقعد، كما يمكنكم الاطلاع على البرنامج اليومي الكامل عبر الموقع الالكتروني motn.ae.

وإلى جانب برنامج "المجلس"، يحتض مهرجان أم الإمارات جناح "أم الإمارات" وأربعة مناطق مختلفة هي "منطقة التقدم" و"منطقة السعادة" و"منطقة السوق" و"منطقة مطاعم الشاطئ". وتتميز كل منطقة بطابعها الفريد لتقدم للزوار مجموعة كبيرة من التجارب الشيقة والعروض الرائعة والنشاطات والتجهيزات الملائمة للأفراد والعائلات على حد سواء.