إيلاف: ادانت دول العالم بشدة الارهاب الدموي الذي عاشته مصر يوم أمس الأحد، وطالب البعض بمحاكمة الجناة أمام العدالة لينالوا عقابهم.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليقًا على التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مصر : "من المحزن أن نسمع عن تلك الأحداث".

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "يؤسفني أن نسمع عن الهجوم الإرهابي الذي وقع في مصر. الولايات المتحدة تدين بشدة هذا الحادث".

وأضاف: "لدينا ثقة كبيرة في الرئيس السيسي بأنه سيتعامل مع الوضع بشكل صحيح".

من جهتها،&أدانت ألمانيا التفجيرات التي استهدفت الكنائس المصرية اليوم، الأحد، والتي خلفت 41 قتيلًا و106 مصابين.

وقال وزير الخارجية الألماني سيجمار جابريل في بيان: "يجب محاكمة الجناة أمام العدالة لينالوا عقابهم"، مضيفًا: "هدف الهجمات هو زرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد الذين يعيشون معًا في سلام"، وفقًا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأميركية، وطالب جابريل المصريين بعدم السماح بحدوث تفرقة بينهم بسبب الانتماءات الدينية.

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر بيانًا يعزي فيه أسر ضحايا التفجيرات التي استهدفت الكنائس المصرية، وقال نتنياهو في البيان الذي صدر عن مكتبه اليوم: "إن العالم يجب أن يتوحد لمحاربة الإرهاب في كل مكان".

من جهتها، قالت الخارجية التركية إنها تدين بشدة الهجوم الإرهابي بمصر، الذي أوقع قتلى وجرحى، متمنية الرحمة للقتلى، والشفاء للمصابين.

متابعة الصحف العالمية

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العالمية بمتابعة تفجير الكنائس في مصر، &حيث قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن كنيسة مارجرجس في مصر تعرضت لتفجير أثناء وجود المصلين داخلها، مشيرة إلى أنها "لحظة مرعبة". وأشارت إلى استهداف الإرهابيين للمسيحيين.

وقالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأميركية إن مصر تجابه موجة من الهجمات المسلحة، ولفتت إلى أن الانفجار وقع في يوم إجازة دينية للمسيحيين، وأنه ناتج عن قنبلة تم زرعها داخل الكنيسة.

وقالت صحيفة "بوسطن جلوب" الكندية إن كنيسة مارجرجس في طنطا بدلتا النيل شهدت تفجيرًا أدى إلى مقتل 25 شخصًا، صباح الأحد، أثناء عطلة دينية، مشيرة إلى أنه هجوم مميت.

ولفتت الصحيفة إلى أن القنبلة التي تسببت في الانفجار تم زرعها تحت الصف الأول من المقاعد داخل الكنيسة، مشيرة إلى أن الانفجار يمثل تحديًا جديدًا في وجه الرئيس المصري الذي يحاول استعادة الاستثمار.

وقُتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون اليوم، الأحد،&بتفجيرين منفصلين بكنيستين للأقباط في مدينتي طنطا&والإسكندرية، في واحدة من أشرس الهجمات الإرهابية&الدامية التي شهدتها البلاد.

وبدأ اليوم الدامي من مدينة "طنطا" بمحافظة الغربية،&حيث انفجر "جسم غريب" داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس&في طنطا بمحافظة الغربية.

ولم تمضِِ ساعات على الانفجار الأول حتى أعلنت&الحكومة عن تفجير انتحاري جديد في&محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.&