إيلاف من الرياض: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا، السبت، بتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير.

ووفقا للأمر الملكي فقد تم إعفاء الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي من منصبه سفيرًا للمملكة في واشنطن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)&الأمر الملكي الآتي "يعفى صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية من منصبه".

وأضاف الأمر الملكي "يعين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سفيراً للمملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير".

وكان الأمير عبد الله قد خدم في المنصب منذ أكثر من عام، بحسب موقع السفارة السعودية في واشنطن.

الأصغر سنًا

والأمير خالد بن سلمان هو نجل الملك، كما أنه ضابط برتبة ملازم طيار، تخرج من قاعدة كولومبوس الحربية في ولاية مسيسيبي الأميركية عام 2009.&

وكان&من الطيارين المشاركين في عمليات عاصفة الحزم ورابط في المخيمات العسكرية الموجودة في الصف الأول المواجه لمناطق الحوثيين.

ويعد الأمير خالد بن سلمان حالياً أصغر السفراء السعوديين سنا وينتظره ملفات هامة على مختلف الأصعدة.

منظم جدًا

وقال سلمان الانصاري رئيس لجنة العلاقات العامة السعودية الاميركية المعروفة اختصارا باسم "سابراك"، إن السفير الجديد الأمير خالد طيار بالقوات الجوية وشارك بمهمات بإطار التحالف ضد تنظيم داعش.

ووصف الأنصاري الذي تُعنى لجنته بتقوية العلاقات السعودية الأميركية، الأمير خالد بأنه شخص "منظم جدًا وذكي وشاب ونشط".

تحسن العلاقات&

وتشهد العلاقات السعودية الأميركية تحسنا في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب. وأجرى وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس زيارة الأربعاء للرياض، وقال إنّ من مصلحة واشنطن "رؤية السعودية قوية".

وكان وزير الدفاع الأميركي أشاد في الرياض بالدور الذي تؤديه السعودية في الشرق الأوسط، مؤكدا عزم الولايات المتحدة على التصدي للجهود التي تقوم بها إيران لـ"زعزعة استقرار" المنطقة.

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز
الأمير خالد مقبلا يد أخيه محمد بن سلمان قبل المشاركة في عاصفة الحزم
الأمير خالد بن سلمان &في حفل تخرجه من قاعدة كولمبوس الحربية عام 2009
الملك سلمان مع نجله الأمير خالد في حفل تخرجه عام 2009

&