إيلاف: نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن متخصص في مجال التقنية تشكيكه في موضوع اختراق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، لافتاً إلى أنه يصعب تقنيًا اختراق حساب وكالة الأنباء القطرية في جميع منصات التواصل الإجتماعي في وقت واحد من دون علم أو معرفة من يدير تلك الحسابات الاجتماعية. وأكد الخبير التقني الذي تحدث لعكاظ أنه يمكن استرجاع موقع الوكالة الذي قيل إنه اخترق في وقت وجيز وبث النفي، خصوصًا أن مثل هذا البيان حساس ويضر بالعلاقات الدولية القطرية.

وتعقيبًا على تصريحات نسبت لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكد سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، أن موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة. أضاف أن «ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين». وأكدت وكالة «قنا» أن الموقع الإلكتروني الرسمي للوكالة، وحسابها على موقع «تويتر» تعرضا للاختراق.

بدوره، تساءل التقني لـ «عكاظ»: هل يمكن لحسابات حكومية أن تكون بتلك الهزالة ويتم فك أمانها جميعاً، والتي من المفترض أن تكون آمنة، خصوصاً أن تلك المنصات توفر خدمات أمان دون حتى الحاجة لمعرفة تقنية.

يذكر أن وسائل إعلامية قطرية هاجمت زيارة الرئيس دونالد ترمب للرياض والقمة العربية الإسلامية _الأميركية، وبينها صحيفة قطرية يديرها عزمي بشارة نشرت مقالاً لوزير الخارجية الإيرانية جواد ظريف يهاجم السعودية.