طالبت هيئة النقل السعودية، اليوم الاثنين، الناقلين بالالتزام فورًا بإيقاف نقل الركاب والبضائع برًا وبحرًا وبالعبور من وإلى دولة قطر.

إيلاف من الرياض: أكدت هيئة النقل على جميع الناقلين الالتزام فورًا بإيقاف نقل الركاب والبضائع برًا وبحرًا من وإلى دولة قطر، ويشمل ذلك العبور بالأراضي والمياه الإقليمية السعودية.

جاء ذلك تنفيذًا للبيان الصادر من حكومة المملكة العربية السعودية بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر وإغلاق كل المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياة الإقليمية السعودية.

وعلقت الخطوط السعودية جميع رحلاتها من وإلى قطر، تزامنًا مع إعلان هيئة الطيران المدني السعودي منع جميع الطائرات القطرية من الهبوط في مطارات المملكة.

وأوضح بيان الهيئة أن القرار يسري بشكل فوري، ويشمل جميع الطائرات الخاصة والتجارية القطرية التي ستُمنع أيضًا من عبور المجال الجوي السعودي.

وكانت 6 دول، هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر وحكومة شرق ليبيا وجمهورية المالديف، أعلنت قطع العلاقات مع قطر، وأخذت قرارات متفرقة بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية.