دبي: أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مايو والتي كان موضوعها "التصوير من الأسفل". 

حضور خليجي

وشهدت المسابقة حضوراً خليجياً بفوز 4 مصورين خليجيين من أصل 7 فائزين. 

 

 

فاز المصوري السعودي محمد سليمان الفالح والمصور الكويتي فهد العنزي والعُمانيّ هويشل عامر الشكيلي والعراقيّ حسين نجم عبد. 

 

 

العدسة الإندونيسية 

 

 

وواصلت إندونيسيا حصد الميداليات كما الموسم الماضي، من خلال المصورين يوغي رحمة سيوكري، وإف بي أنغراهيتو.

 

 

ومثل الفيليبين في قائمة الفائزين المصور كارلو جي زامورا.

 

 

وسيحصل الفائزون في المسابقة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي على انستغرام HIPAae. وقد شهدت مسابقة شهر مايو استخدام الوسم HIPAContest_FromBelow#.

نتيجة مرضية

يقول الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث "الموضوع الافتتاحي لهذا الموسم كان لافتاً ومحيّراً لكثير من المصورين، ومع ذلك فقد بذلوا مجهودات كبيرة لتوليف رؤاهم البصرية والمشاركة فيه بأعمالٍ نوعية، النتيجة كانت مرضية من خلال 1050 مشاركة وصلتنا وتم اختيار 7 فائزين مستحقين، نبارك لهم الفوز ونطالبهم بالمزيد من العمل الجاد. ونقدّم شكرنا وتقديرنا لكل المصورين المجتهدين المشاركين ونتمنّى لهم حظاً أوفر في المرات القادمة".

يقول المصور العُماني هوشال الشكيلي عن صورته الفائزة "استغرق التحضير للصورة 30 دقيقة من المحاولات الحثيثة للوصول للوضعية المناسبة لإظهار كافة عناصر الصورة في قلعة بهلاء القديمة في محافظة بهلاء في سلطنة عُمان. سعيدٌ جداً بالفوز وأشكر الجائزة على تقديم هذه الفرص الداعمة لجميع المصورين العرب. لدي خطط لتطوير مجموعتي من الصور الفوتوغرافية والارتقاء بهذا الفن بطريقة تقدّم الدعم والمساعدة للناس".

 

 

أما المصور العراقي حسين نجم عبد، فقد كشف عن قصة صورته الفائزة والتي تُظهر رجلاً فقد بصره جرّاء إصابته برصاصة في محافظة الناصرية في جنوب العراق العام الجاري.

 

 

ويصف حسين في صورته حزن الرجل وتعلمه من حكمته وصبره.