: آخر تحديث
لم يعلن أيّ طرف المسؤولية حتى الآن

مصادر لبنانية وغربية تتهم حزب الله بقصف مستشفى عرسال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: قال مصدر لبناني إن حزب الله هو من قصف مستشفى النازحين السوريين في جرود عرسال بطائرة من دون طيار.

وكشف المصدر أن العملية التي تم نشرها على قناة الميادين المقربة من حزب الله قبل يومين أزيل خبرها من الموقع، ولكن تمكنت العديد من وسائل الاعلام اللبنانية من اقتباسه.

وبيّن المصدر لـ"إيلاف" أن ضغطا كبيراً مارسه حزب الله على وسائل الاعلام اللبنانية لمنع نشر التفاصيل عن استهداف المستشفى الوحيد لهؤلاء النازحين في جرود عرسال في محاولة للتغطية على هذا العمل لأسباب ميدانية وأمنية تتعلق بنوع الاسلحة والصواريخ التي استخدمها حزب الله بالقصف، واضاف المصدر ان الحزب يقوم بين الفينة والاخرى بقصف بعض المستشفيات خلال الحرب السورية، وذلك بهدف جرّ المقاتلين للهرب من محيط المستشفى وإرغام السكان والجرحى على الوصول الى مستشفيات تكون للحزب سيطرة عليها.

خرق عسكري 

مصدر غربي يتابع عمليات الجيش اللبناني وحزب الله في المعارك الاخيرة في جرود عرسال اكد أقوال المصدر اللبناني، وأضاف أن حزب الله قصف المستشفى بواسطة طائرة بدون طيار انتحارية تحمل مواد متفجرة وهذا أمر جديد يستخدمه حزب الله، إضافة الى اطلاق صواريخ  دقيقة التصويب ومتطورة لم تستعمل من قبل في عمليات الحزب في سوريا او في لبنان او في أي مكان آخر، لافتا أن مثل تلك الصواريخ والطائرات بدون طيار تقوم اسرائيل بمحاولات لمنع الحزب من الحصول عليها من سوريا، وقد تكون صواريخ روسية الصنع، واضاف المصدر ان استعمال الطائرة الانتحارية من دون طيار يعد خرقًا عسكريًا لحزب الله في مجال تسلحه وتقنياته القتالية. 

يذكر أن حزب الله والجيش اللبناني يقومان بعملية عسكرية كبيرة في جرود عرسال ضد التنظيمات المسلحة هناك مثل النصرة وداعش، وكان نائب رئيس بلدية عرسال احمد الفليطي الذي توسط بين الحزب والنصرة قتل بصاروخ قبل عدة ايام. ولم يتحمل المسؤولية أي طرف. وكان بعض الاطراف في لبنان وفي سوريا قد اتهمت الجيش اللبناني بالضلوع في قصف المستشفى في عرسال، الامر الذي نفاه الجيش.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. والباقين ؟
سوري شامي - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 18:30
لن أناقش صحة الخبر ولكن اسأل : الولايات المتحده كل يوم تقصف المدنيين في العراق وسوريا واليمن بحجه بذريعة قص الارهابيين ( طبعا بطريق الخطأ ، فالولايات المتحده كلها مبنيه من اخطاء !! ) ، الم تقصف ملجأ العامرية بوحشية منقطعة النظير ؟ كم مستشفى قصفت في ليبيا وسوريا والعراق واليمن ؟ فلماذا ( المصادر وحقوق الانسان ومنظمات العفو وبقية الجوقه ) تصمت عن ذلك ؟
2. التضليل بامتياز
abdou bourhane - GMT الأربعاء 26 يوليو 2017 20:51
هذا ما يسمى في الإعلام بالتضليل المميز او المتميز،فكيف بالله عليكم حزب الله او المقاومة قدمت عمل جليل لحماية عرسال وغيرا من مناطق البقاع ونجحت في القضاء على جبهة الغدر الممولة خليجيا والمدعمة إسرائيليا فكيف لهذه المقاومة أن تقصف مستشفى البلدة التي حمتها ،هذا الإعلام لا يذكر شيئا عن الدور التآمري للحريري خلال زيارته لأمريكا.
3. داعش يملك طائرات
NTBLP - GMT الخميس 27 يوليو 2017 04:25
نفس النغمه التى استخدمت فى سوريا حين يتقدم الجيش السوري الان تستخدم فى لبنان حين تقدمت المقاومه.. بالفعل شيء مخجل ما نقرا واسال لماذا لا يوجد نقل اخبار مثل حين امريكا ضربت مناطق مدنيه وسقوط شهداء ولم نسمع اي تعليق عربي عليها؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أزمة السودان: الاغتصاب
  2. السراج يرفض
  3. البشير أمام نيابة مكافحة الفساد... تفاصيل الاستجواب
  4. استطلاع يضع ترمب سادسا في نوايا التصويت وبايدن في الصدارة
  5. ترمب يطلق حملة إعادة انتخابه من فلوريدا الثلاثاء
  6. قتلى في حرائق تجتاح حقولاً للقمح في شمال شرق سوريا
  7. نتانياهو يدشن في الجولان المحتل مستوطنة
  8. أول ظهور لعمر البشير منذ عزله
  9. علي بن الحسين يقتحم جدل
  10. نواب محافظات العراق السنية المحررة يعلنون تشكيلًا سياسيًا
  11. ملكة بريطانيا: لبنان رمز للتنوع والتسامح والصمود
  12. البرلمان المصري يطالب بمراقبة بيانات مستخدمي فيسبوك وتويتر
  13. البنتاغون يشن هجمات الكترونية كبرى ضد روسيا
  14. طهران تُلمح إلى مسؤولية واشنطن في هجمات خليج عُمان
في أخبار