نصر المجالي: أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استعداده للمصادقة على قانون فرض عقوبة الإعدام في حال تمريره من البرلمان، لأن مثل هذه العقوبة يستحقها القتلة كما قال.

وشارك الرئيس التركي، يوم الأربعاء، في مراسم أقيمت بولاية سيواس لتشييع نورجان قره قايا (25 عامًا) وهي زوجة لضابط صف في الجيش، وطفلها الرضيع حيث قتلا في هجوم لمسلحي منظمة "بي كا كا" بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وحسب وكالة (الأناضول)، قال أردوغان تعليقًا على قانون الإعدام: "تعلمون موقفي فيما يتعلق بموضوع الإعدام. فكل ما في الأمر هو مروره من البرلمان، فعند ذلك لن يكون هناك شيء اسمه عدم موافقة من قبلي. أنا أوافق. لأننا ندرك العقاب الذي يستحقونه هؤلاء القتلة".

وتابع: "نحن نعلم أيضًا أن هؤلاء سيدفعون بالمثل، ثمن هذه المجرزة التي قاموا بها، وإن شاء الله هناك خطوات سنتخذها بهذا الخصوص".

وشدد على أن "تركيا ستواصل عبر جيشها وقواتها الأمنية ملاحقة عناصر المنظمة الإرهابية حتى القضاء على آخر عنصر فيها، رغم الدعم الذي تقدمه لها بعض الأطراف" (لم يسمها).

وتابع "أود منكم أن تعلموا أنه في هذا الخصوص (قانون الإعدام) لا ننظر لما يقوله هانس أو جورج (في إشارة للغرب). نحن ننظر إلى ما يقوله الله سبحانه وتعالى".

من جهة ثانية، لفت أردوغان إلى عزم بلاده في الكفاح ضد منظمة "غولن" المتورطة في محاولة انقلاب 15 يوليو 2016 في تركيا، وأكد على أنهم "لم ينحنوا أمام أحد من البشر، وأنهم ينحنون فقط أمام الله عز وجل أثناء الركوع في الصلوات".
&